22/10/2023 - 06:26

مخيم جنين: شهيدان وإصابات بقصف طيران الاحتلال لمسجد الأنصار

ادعى جيش الاحتلال والشاباك أن "الخلية نفذت عملية في 14 تشرين الأول/ أكتوبر قرب الجدار الفاصل، أسفرت عن انفجار عبوة جرى تفعيلها عن بعد واستهدفت قوة من الجيش وصلت إلى المكان، دون الإبلاغ عن إصابات".

 مخيم جنين: شهيدان وإصابات بقصف طيران الاحتلال لمسجد الأنصار

من مكان قصف مسجد الأنصار في مخيم جنين

استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجراح متفاوتة، فجر اليوم الأحد، بقصف جوي للاحتلال الإسرائيلي استهدف مسجد الأنصار في مخيم جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تلغرام" للأخبار أولا بأول

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان مقتضب إن طواقمها نقلت شهيدًا وعدة إصابات في قصف جوي إسرائيلي استهدف مسجد الأنصار في مخيم جنين.

وعثرت طواقم الهلال الأحمر لاحقا على شهيد آخر تحت الأنقاض، بعد أن أبلغت عائلته عن تواجده في المسجد وفقدانه بعد القصف.

وأفاد مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين، محمود السعدي، باستشهاد شاب لم تعرف هويته بعد، وإصابة 3 مواطنين أحدهم بشظايا، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمسجد الأنصار.

وكان قد سُمع دوي انفجار وتصاعدت أعمدة الدخان في سماء جنين عقب القصف الإسرائيلي الذي استهدف الطابق السفلي من مسجد الأنصار في حارة الدمج بالمخيم.

ودوّت صافرات الإنذار في أنحاء جنين تحسبا لاقتحام قوات الاحتلال في أعقاب القصف.

وقال جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك)، في بيان مشترك، إنه "في عملية مشتركة قام طيران الجيش بقصف موقع تحت الأرض في مسجد الأنصار بمدينة جنين، حيث مكثت ’خلية إرهابية’ تابعة لحركة ’حماس’ و’الجهاد الإسلامي’ مسؤولة عن تنفيذ عدة عمليات في الأشهر الأخيرة وخططت لتنفيذ عملية أخرى وشيكة".

وادعى جيش الاحتلال والشاباك أن "الخلية نفذت عملية في 14 تشرين الأول/ أكتوبر قرب الجدار الفاصل، أسفرت عن انفجار عبوة جرى تفعيلها عن بعد واستهدفت قوة من الجيش وصلت إلى المكان، دون الإبلاغ عن إصابات".

وأضاف "مؤخرا جرى تلقي معلومات استخباراتية تفيد بتخطيط ’الخلية’ لتنفيذ عملية كبيرة. وقد استخدم عناصر الخلية المسجد كمقر عمليات للتخطيط للعمليات وقاعدة لتنفيذها، وخلال عملية ’بيت وحديقة’ عثرت قوات الجيش على بنية تحتية إرهابية وأسلحة في المسجد".

التعليقات