23/10/2023 - 23:59

الاحتلال يعلن قصف "خلايا" على الحدود مع لبنان.. "حزب الله" يتبنى استهداف موقع عسكري

تصاعد التوتر في المناطق الحدودية جنوبي لبنان، بعد يوم من التبادل الكثيف للقصف وإطلاق النار، الاحتلال يعلن "اعتراض جسم مشبوه" تجاوز المناطق الحدودية قادما من لبنان.

الاحتلال يعلن قصف

قصف متبادل على الحدود مع لبنان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إنه استهدف مجموعة من المقاتلين في منطقة مزارع شبعا المحتلة، جنوبي لبنان، وزعم أن عناصرها كان يعتزمون إطلاق قذائف صاروخية تجاه أهداف إسرائيلية، وذلك مع تصاعد التوترات في المنطقة الحدودية شمالي البلاد.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن أنه أطلق صاروخا لاعتراض "هدف جوي مشبوه" عبر الحدود قادما من لبنان، كما أعلن اعتراض مسيرة أطلقت من لبنان واخترقت المجال الجوي الإسرائيلي من المنطقة البحرية جنوبي عكا، وذلك عقب دوي صفارات الإنذار في مناطق شمالي البلاد، بما في ذلك في مدينة عكا وخليج حيفا.

وتبادلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وعناصر حزب الله ومجموعات فلسطينية، إطلاق النار عبر الحدود منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لكن عمليات الإطلاق استهدفت مناطق محدودة حتى الآن.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال قد أن القوات الإسرائيلية قضت على ثماني خلايا مسلحة في لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية وأكثر من 20 منذ بداية الحرب، في حين نعى حزب الله عددا من مقاتليه خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك فيما أجلت إسرائيل حوالي 120 ألف مواطن من منازلهم جنوبي وشمالي البلاد، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، كجزء من خطة إخلاء، ويقيمون حاليا في مرافق ضيافة وفنادق.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت إخلاء البلدات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة مع إطلاق الحرب على القطاع المحاصر، ثم أعلنت إخلاء 43 بلدة في شمالي البلاد، مع تصاعد تبادل إطلاق النار على جانبي الحدود الإسرائيلية واللبنانية.

من جانبه حذر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لبنان، أمس، الأحد، من الانجرار إلى حرب جديدة. وقال أثناء زيارته للقوات المتمركزة بالقرب من الحدود مع لبنان مخاطبا حزب الله: "سترتكبون خطأ عمركم إذا دخلتم الحرب".

التعليقات