عدوان إسرائيلي على مطار حلب... للمرة الرابعة خلال أسبوعين

مطار حلب خرج عن الخدمة إثر استهداف إسرائيلي للمرة الرابعة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، ولم تُسجّل خسائر بشرية.

عدوان إسرائيلي على مطار حلب... للمرة الرابعة خلال أسبوعين

طاول قصف جوي إسرائيلي، اليوم الأربعاء، مطار حلب الدولي في شمال سورية للمرة الرابعة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأورد المرصد أنه "جددت إسرائيل عدوانها الجوي على الأراضي السورية، حيث قصفت بعد ظهر اليوم، الأربعاء، مطار حلب الدولي، ما أدى لتضرر مهابط المطار".

وأكد مسؤول الجاهزية بوزارة النقل التابعة للنظام السوري، سليمان خليل، "استُهدف مدرج مطار حلب نفسه الذي تم استهدافه في الغارة السابقة" قبل ثلاثة أيام.

وأضاف "كان المطار على وشك أن يستكمل إصلاحاته ويصبح جاهزًا لبرمجة الرحلات، لكنه خرج مرة أخرى عن الخدمة".

وكانت تقارير صحافية قد أفادت بأنه تم استهداف مهبط طائرات في مطار حلب الدولي بصواريخ معادية، في غارة جوية إسرائيلية. وأشارت التقارير إلى أن المطار خرج عن الخدمة إثر الاستهداف، ولم تُسجّل خسائر بشرية.

وكان قد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الأربعاء، أن طائراته الحربية "هاجمت بنى تحتية عسكرية ومواقع لإطلاق قذائف هاون لتابعة للجيش السوري، ردًا على إطلاق قذائف باتجاه إسرائيل الليلة الماضية (الثلاثاء)".

وقالت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا" إن "ثمانية عسكريين استشهدوا وأصيب سبعة آخرون جراء عدوان إسرائيلي استهدف فجر اليوم عدة نقاط بريف درعا".

وذكر مصدر عسكري في تصريح للوكالة أنه "حوالي الساعة الواحدة و45 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا عددا من نقاطنا العسكرية في ريف درعا".

وأضاف المصدر أن العدوان أدى إلى "ارتقاء ثمانية شهداء عسكريين وإصابة سبعة آخرين بجروح، إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

وأوضحت وسائل إعلام عربية إن "غارة جوية إسرائيلية تستهدف الجهة الشرقية من مدرجات مطار حلب الدولي بصاروخين".

ويُذكر أنه تم استهداف محيطي مطاري مشق وحلب الدوليين بصواريخ معادية، أيضًا فجر يوم الأحد الماضي، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين من عمال مطار دمشق الدولي جراء الغارات الجوية الإسرائيلية.

التعليقات