31/10/2023 - 15:13

الحوثيون: أطلقنا دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيّرة نحو إسرائيل

رئيس حكومة الحوثيين: هذا "محور واحد وهناك تنسيق يجري وغرفة عمليات مشتركة وقيادة مشتركة لكل هذه العمليات، ولا يمكن أن نترك لهذا العدو المتغطرس الصهيوني أن يقتل في أهلنا بدون رقيب"...

الحوثيون: أطلقنا دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيّرة نحو إسرائيل

مشهد عام من إيلات (Getty images)

قال الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عنه، ظهر اليوم الثلاثاء، إن الانفجارات في إيلات جنوبي البلاد، هي بسبب اعتراض سلاح الجو الإسرائيلي صاروخ أرض – أرض و"تهديد جوي" بالبحر الأحمر، فيما ذكر الحوثيون أنهم أطلقوا دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيّرة على "أهداف للعدو".

واعترض الجيش الإسرائيلي الصاروخ بواسطة منظومة "حيتس" لاعتراض الصواريخ طويلة المدى، وذلك لأول مرة. ونقل موقع صحيفة "معاريف" الإلكتروني عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إن "جهاز الأمن سيدرس أيضا الرد ضد الحوثيين أو ميليشيات تنشط من قِبل إيران".

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الحوثية في اليمن، العميد يحيى سريع، في بيان إنه "بعون الله تعالى قامت قواتنا المسلحة بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيّرة على أهداف للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة وهذه العملية الثالثة".

وأضاف "نحن ومن واقع الشعور بالمسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية والوطنية واستجابة لمطالب شعبنا اليمني ومطالب الشعوب الحرة ونجدة لأهلنا المظلومين في غزة كان لا بد للقوات المسلحة اليمنية أن تقوم بواجبها بالتوكل على الله وانتصارا للمظلومية التاريخية للشعب الفلسطيني العزيز".

وأشار إلى أن "قواتنا المسلحة قامت بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخِ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة".

وجاء في البيان إن "القوات المسلحة اليمنية تؤكد أن هذه العملية هي العملية الثالثة نصرة لإخواننا المظلومين في فلسطين، والقوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي".

وكانت قد أشارت تقارير إسرائيلية، ظهر اليوم الثلاثاء، إلى أن أنظمة الدفاع تصدت لهدف في سماء إيلات دون تفعيل صافرات إنذار، ويأتي هذا بعد حدث شبيه جرى صباح اليوم. وفي تصريح سابق للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، قال إن "أنظمة الجيش رصدت هدفا جويا يقترب نحو إسرائيل، ولا يشكل تهديدا أو خطرا"، دون الإعلان عن اعتراض.

وكانت قد دوت صافرات الإنذار في مدينة إيلات - جنوبي البلاد، صباح اليوم الثلاثاء، اشتبه بأن طائرة مسيرة تسللت عبر البحر الأحمر إلى أجواء البلاد، فيما طُلب من السكان التزامهم أماكن آمنة.

تغطية متواصلة في قناة موقع "عرب 48" في تيليغرام

وردًا على سؤال بشأن إطلاق مسيرات في اتجاه مدينة إيلات، قال رئيس حكومة الحوثيين عبد العزيز بن حبتور لوكالة "فرانس برس" إن "هذه المسيرات تابعة للجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء". وأكد أن "نحن جزء من محور المقاومة"، مضيفًا "أننا نشارك بالقول وبالكلمة وبالمسيرات".

وأشار إلى أنه "محور واحد وهناك تنسيق يجري وغرفة عمليات مشتركة وقيادة مشتركة لكل هذه العمليات" مؤكدًا أنه "لا يمكن أن نترك لهذا العدو المتغطرس الصهيوني أن يقتل في أهلنا بدون رقيب".

والجمعة الفائت، اتّهمت وزارة الخارجية الإسرائيلية الحوثيين بإطلاق صواريخ وطائرات بدون طيار نحو جنوب إسرائيل التي اعترضت "أهدافًا معادية". ونتيجة سقوط بعض حطامها، أصيب ستة أشخاص في مدينة طابا المصرية المتاخمة لإسرائيل، بحسب ما أفاد الجيش المصري.

وأشار سكان منطقة الجنوب إلى أنهم سمعوا دوي انفجارات ناتجة عن تصدي صواريخ دفاعية للطائرة.

وفي الأسبوع الماضي، قبالة سواحل اليمن، أسقطت سفينة حربية أميركية أكثر من اثنتي عشرة طائرة مسيرة وأربعة صواريخ كروز أطلقها الحوثيون.

التعليقات