02/11/2023 - 23:46

حزب الله يهاجم مواقع إسرائيلية بالمسيرات والصواريخ والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع عند الحدود اللبنانية، صباح اليوم، "أطلِقت منها قذائف هاون باتجاه إسرائيل" وباتجاه مزارع شبعا المحتلة. وبحسبه، فإنه تمت مهاجمة خلايا عند الحدود اللبنانية

حزب الله يهاجم مواقع إسرائيلية بالمسيرات والصواريخ والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

قصف مدفعي إسرائيلي على مواقع جنوبي لبنان (Getty Images)

تبادَل الجيش الإسرائيليّ وحزب الله إطلاق النار، الخميس، وأعلن حزب الله مهاجمة موقع إسرائيلي بمسيّرتين هجوميتين، فيما ردَّ الجيش الإسرائيلي بإطلاق نيران المدفعية على مصادر الإطلاق في لبنان، بينما أشارت تقارير إسرائيلية إلى أنّ نحو 25 قذيفة صاروخية قد أُطلقت من مواقع مختلفة على طول الشريط الحدودي، باتجاه مواقع إسرائيلية.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام" للاطلاع على التطورات أولا بأول

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إطلاق رشقة صاروخية من استهدفت مدينة كريات شمونة الحدودية والمنطقة المحيطة، فيما رصد إطلاق قذائف صاروخية في المدينة ما أسفر عن إصابة شخصين على الأقل، فيما اعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية قذائف صاروخية في سماء مدينة صفد.

وفي حين واصل حزب الله اللبناني استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية بقذائف الهاون والصواريخ المضادة للمدرعات، ومؤخرا كذلك بالطائرات المُسيّرة، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانا استثنائيا قال فيه إن قواته منتشرة على طول المنطقة الحدودية، وفي حالة تأهب قصوى وعلى استعداد لمواصلة الأنشطة الدفاعية، وكذلك الهجوم في الأراضي اللبنانية للرد الفوري على "أي هجوم من جانب حزب الله".

ووجّه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، تهديدا إلى حزب الله عشية خطاب مرتقب لأمينه العام، حسن نصر الله، غدا، وقال: "إننا نحافظ على جهوزية عالية في جميع الجبهات، ونعمل عند الحدود الشمالية وملتزمون طوال الوقت بأن نكون مستعدين لاتساع السيناريوهات في جبهات أخرى"، مشيرا إلى استخدام الجيش الإسرائيليّ "أقل من نصف قوة سلاح الجو في قطاع غزة".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي قصف "خلية" بلبنان، قال إنها حاولت إطلاق قذيفة مضادّة للدروع، فيما نعى حزب الله ستة من مقاتليه. وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إن "الجيش الإسرائيلي بجهوزية عالية للرد بقوة على كل من يحاول تقويض الواقع الأمني في الشمال. ونحن مستعدون بقوة شديدة جدا عند الحدود الشمالية".

تغطية خاصّة:

التعليقات