134 شهيدا بالضفة منذ "طوفان الأقصى":4 شهداء و6 إصابات بنابلس والبيرة وقلقيلية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الحالي إلى 340 شهيدا، بينهم 134 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضين بدء معركة "طوفان الأقصى".

134 شهيدا بالضفة منذ

الشهيد قصي مزيون (فيسبوك)

استشهد الطفل حمدان عمر حمدان (14 عاما) من نابلس، والشاب يزن عثمان شيحة (25 عاما) من عناتا، والطفل أيهم الشافعي (14 عاما)، والشاب قصي مزيون (24 عاما) وأصيب 6 بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، اليوم الخميس، وذلك خلال مواجهات واشتباكات دارت مع قوات الاحتلال في مدينة قلقيلية وبلدة البيرة في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة.

كما أعلنت وزارة الصحة استشهاد الطفل حمدان عمر حمدان (14 عاما) متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الاثنين الماضي في نابلس.

الشهيد يزن عثمان بكر شيحة

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب يزن عثمان شيحة (25 عاما)، من بلدة عناتا، جراء إصابته برصاص الاحتلال في مدينة البيرة.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام" للأخبار أولا بأول

وأفادت مصادر طبية بأن الشاب قصي مزيون (24 عاما)، وهو من من ذوي الاحتياجات الخاصة، أصيب بالرصاص الحي في الرقبة خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة، ونقل على إثرها إلى المستشفى، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده.


الشهيد الطفل أيهم الشافعي

واقتحمت قوات الاحتلال حي نزال من مدينة قلقيلية، وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى استشهاد شاب، وإصابة آخرين بجروح خطيرة، أحدهما فتى يبلغ من العمر (15 عاما).

وفي مدينة البيرة، اندلعت اشتباكات في مدينة، وذلك بعد أن تسللت وحدة من المستعربين إلى المدينة، حيث تم اكتشافها في شارع نابلس، ودارت اشتباكات في المكان خلفت إصابات، فيما دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية لتخليص عناصر الوحدة.

وأفاد شهود عيان أن قوة إسرائيلية خاصة "مستعربون" تسللت إلى شارع نابلس في مدينة البيرة، قبل أن تتبعها عدة مركبات عسكرية.

ووسط الاشتباكات، اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحامها المدينة، إذ تمركزت قوات الاحتلال بجانب سوبرماركت "الشيني"، وتعمدت إطلاق النار بشكل عشوائي.

وأفاد شهود عيان أن طفلا أصيب برصاصة في رأسه، ونقل على أثرها إلى المستشفى، حيث أعلن عن اسشتهاده لاحقا، بينما سجلت 3 إصابات وصفت بين المتوسطة والخطيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة البيرة، الشابين محمد عرمان، وخالد بعيرات.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال حي بطن الهوا من مدينة رام الله، وبلدة بيتونيا، بالتزامن مع اقتحام مدينة البيرة، ولم يبلغ عن اعقالات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الحالي إلى 340 شهيدا، بينهم 134 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضين بدء معركة "طوفان الأقصى".

التعليقات