02/11/2023 - 14:21

نابلس: مستوطنون يحرقون محالّ تجاريّة ومركبات ويهاجمون منازل في دير شرف

أفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين، قد تجمعوا قرب دوار دير شرف، وهاجموا منازل المواطنين القريبة من المنطقة، وأحرقوا محلات تجارية، بالإضافة إلى مركبة.

نابلس: مستوطنون يحرقون محالّ تجاريّة ومركبات ويهاجمون منازل في دير شرف

مستوطنون في دير شرف (Getty Images)

عمَد مستوطنون إرهابيون إلى إحراق محالّ تجارية ومركبة على الأقلّ، ومهاجمة منازل أهالٍ خلال اقتحام أطراف بلدة دير شرف غرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين، قد تجمعوا قرب دوار دير شرف، وهاجموا منازل المواطنين القريبة من المنطقة، وأحرقوا محلات تجارية، بالإضافة إلى مركبة تعود لباسل واوي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت بين المواطنين وجيش الاحتلال قرب دوار دير شرف، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام، بدون أن يبلغ عن إصابات حتى الآن.

وأضرم مستوطنون اليوم الخميس، النار في أراضي قرية جيت، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين، قد هاجمت مدخل قرية جيت، وأضرمت النار بأراضٍ مزروعة بأشجار الزيتون.

يأتي ذلك فيما ارتفع عدد شهداء العدوان المستمر على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 9 آلاف و61 شهيدا، بينهم 3650 طفلا و2252 سيدة على الأقلّ، فيما تجاوز عدد المصابين 32 ألفا، فيما يتواصل القصف الإسرائيلي، مستهدِفا أنحاء متفرقة من قطاع غزة، اليوم الخميس.

كما استشهد الطفل حمدان عمر حمدان (14 عاما) من نابلس، والشاب يزن عثمان شيحة (25 عاما) من عناتا، والطفل أيهم الشافعي (14 عاما)، والشاب قصي مزيون (24 عاما) وأصيب آخرون بجراح، في وقت سابق، وذلك خلال مواجهات واشتباكات دارت مع قوات الاحتلال في مدينة قلقيلية وبلدة البيرة.

التعليقات