07/11/2023 - 22:15

إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية ومدفعية الاحتلال تقصف مواقع جنوبي لبنان

تبادل جيش الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله" اللبناني، الثلاثاء، قصفا عبر الحدود، وأعلن جيش الاحتلال رصد حوالي 20 عملية إطلاق (لصواريخ) عبرت الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل، وقال إنه "رد بمهاجمة مصادر النيران بنيران المدفعية".

إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية ومدفعية الاحتلال تقصف مواقع جنوبي لبنان

قصف إسرائيلي لمواقع جنوبي لبنان (Getty Images)

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مواقع جنوبي لبنان، اليوم الثلاثاء، وذلك في أعقاب إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من القطاع الشرقي باتجاه مواقع إسرائيلية، فيما اعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية عددا من القذائف وسقطت بعضها في مناطق مفتوحة، عقب دوي صافرات الإنذار في البلدات الحدودية الإسرائيلية، وفي الجولان السوري المحتل.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وفي وقت سابق صباح الثلاثاء، أغلق الجيش الإسرائيلي عدة شوارع في الجليل الأعلى، وطالبت الجبهة الداخلية سكان 10 بلدات إسرائيلية (المخلاة بمعظمها) بالبقاء بجانب "أماكن آمنة". وشمل إنذار الجبهة الداخلية البلدات الحدودية: "معيان باروخ"، "كفار غلعادي"، "مسغاف عام"، "منارا"، "يفتاح"، "مالكية"، "كفار يوفال"، "المطلة"، "مرجليوت"، "وراموت نفتالي".

وتأتي هذه الإجراءات في ظل المخاوف الإسرائيلية من استهداف المركبات أو الأشخاص الذي يتحركوا في هذه المنطقة بصواريخ مضادة للمدرعات. يُذكر أن الجيش الإسرائيلي أوضح أنه "لا يوجد أي حدث أمني ملموس"، لكن رغم ذلك تقرر قطع الطرقات بعد تقييم الوضع. ويُشار إلى أنه تم إغلاق الطرق بعد أن تم فتحها لحركة السير بعد ظهر أمس الإثنين.

ومنذ شهر، تشهد المناطق الحدودية جنوبي لبنان، قصفًا متبادلا ومتصاعدا بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، وذلك على وقع الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بدعم غربي مطلق، خاصة من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا.

تغطية خاصة:

التعليقات