الاحتلال يطلق الرصاص على فتاة فلسطينية عند حاجز قلنديا ويطارد شابا قرب سلواد

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى الفتاة الفلسطينية المصابة والتي تعرضت لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال على حاجز قلنديا.

 الاحتلال يطلق الرصاص على فتاة فلسطينية عند حاجز قلنديا ويطارد شابا قرب سلواد

الاحتلال يستنفر على حاجز قلنديا (Getty Images)

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، الرصاص الحي باتجاه فتاة فلسطينية على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، وذلك بدعوى حيازتها سكين، وتلتف بعلم حماس، وتخفي وجهها.

وفي وقت لاحق، أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن شابا فلسطينيا، كان يحمل سكينا بالقرب من مستوطنة "عوفرا" قرب سلواد في الضفة الغربية، وتم إطلاق النار نحوه فيما نجح بالفرار من المكان.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن الشاب الفلسطيني نجح بالفرار من المكان، فيما ينفّذ الجيش عمليات تمشيط وبحث عنه.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى الفتاة الفلسطينية المصابة والتي تعرضت لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال على حاجز قلنديا.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال المتمركزة عند الحاجز أطلقت الرصاص تجاه فتاة، ما أدى إلى إصابتها بجروح في القدم، قبل أن تعتقلها.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام" للأخبار أولا بأول

وزعمت شرطة الاحتلال إحباط محاولة عملية طعن على معبر قلنديا، وقالت الشرطة في بيان لها: "وصلت مشتبه بها إلى معبر قلنديا في ضواحي القدس، ملفوفة بعلم حركة حماس، حيث وصلت سيرا على الأقدام إلى المعبر مسلحة بسكين وتقدمت نحو حراس الأمن الذين كانوا هناك".

وأضافت شرطة الاحتلال في بيانها: "سرعان ما ردت القوات التي تعرفت على المشتبه بها وخطورتها بإطلاق النار عليها وإصابتها، وألقت الشرطة القبض عليها، حيث تم إخضاعها للعلاج وكذلك التحقيق الأولي فيما لم تقع إصابات في صفوف القوات".

التعليقات