371 شهيدا بالضفة منذ بداية العام: استشهاد مسن برصاص الاحتلال بالخليل

أطلق جنود الاحتلال النار على عيسى علي عبد المنعم القاضي التميمي (65 عاما)، إثناء قيادته مركبته العمومية قرب مبنى الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام، ما أدى إلى إصابته برصاصة في رأسه، واستشهاده على الفور.

 371 شهيدا بالضفة منذ بداية العام: استشهاد مسن برصاص الاحتلال بالخليل

الشهيد عيسى القاضي (فيسبوك)

استشهد المسن عيسى القاضي (66عاما)، سائق سيارة أجرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الاقتحام فجر اليوم الإثنين، بالقرب من المدرسة الشرعية للذكور في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتصب استشهاد عيسى علي القاضي، برصاصة في الرأس أطلقها عليه جيش الاحتلال في الخليل.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام" للأخبار أولا بأول

وأفاد شهود عيان أن قوة عسكرية للاحتلال اقتحمت حي الحاووز في مدينة الخليل، وداهمت المبنى الإداري للجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام.

وأضافوا أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على عيسى علي القاضي، إثناء قيادته مركبته العمومية قرب مبنى الجمعية، ما أدى إلى إصابته برصاصة في رأسه، واستشهاده على الفور.

ووفقا للشهود، لم يكن هناك أي مبرر لإطلاق النار، إذ لم تشهد المنطقة أي اشتباكات أو أي مواجهات، بل قام الجنود بإطلاق النار بشكل عشوائي على المركبات المسافرة.

وذكروا أن قوات الاحتلال استولت على حواسيب وملفات وممتلكات الجمعية الخيرية، وأغلقت أبوابها باللحام الكهربائي.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في الخليل الإضراب الشامل حدادا على روح الشهيد المسن عيسى القاضي الذي أعدمته قوات الاحتلال داخل مركبة التكسي التي يعمل عليها، بحسب ما جاء في البيان.

وعن إجمالي حصيلة الشهداء في الضفة، جاء في بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية: "163 شهيدا في الضفة برصاص الاحتلال منذ تاريخ 7 أكتوبر الماضي، وبلغ عدد الشهداء في الضفة منذ بداية العام الجاري 371 شهيدا".

التعليقات