16/11/2023 - 23:37

"حزب الله" يتبنى استهداف 8 مواقع ودبابة إسرائيلية.. الجيش يرد بقصف مواقع له بلبنان

استهدف قصف إسرائيليّ مواقع جنوبي لبنان، وذلك في اليوم الواحد والأربعين للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وجاء ذلك فيما تواصل أمس الأربعاء، تبادل إطلاق النار بين حزب الله وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

قصف إسرائيلي بالقرب من قرية عيتا الشعب جنوبيّ لبنان (Getty Images)

تبادل الجيش الإسرائيليّ وحزب الله إطلاق النار وقصف مواقع على الحدود، اليوم الخميس، وذلك في اليوم الواحد والأربعين للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام" للأخبار أولا بأول

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن القصف جاء بمبادرة الجيش الإسرائيليّ، وليس ردًّا على إطلاق قذائف من قِبل حزب الله.

وأعلن حزب الله استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية "بالأسلحة المناسبة"، لافتا إلى "تحقيق إصابات مباشرة" في أكثر من موقع منها.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي قصف مواقع لحزب الله في لبنان، واستهداف شخص قرب الحدود. وذكر في بيان أن "الطائرات المقاتلة قصفت أهدافا لحزب الله في الأراضي اللبنانية". وأضاف أن "من بين الأهداف التي تمت مهاجمتها، عدة مواقع عسكرية كان ينشط فيها مخرّبو التنظيم".

وبالإضافة إلى ذلك، "قامت قوات الجيش الإسرائيلي بمهاجمة مخرّب كان يعمل في الأراضي اللبنانية، بالقرب من منطقة ’شلومي’ في الجليل الغربي"، بحسب البيان.

يأتي ذلك فيما تواصل أمس الأربعاء كذلك، تبادل إطلاق النار بين حزب الله وقوات الجيش الإسرائيلي. وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء أمس، مهاجمة "أهداف في الأراضي اللبنانية تابعة لحزب الله، تشمل مستودع أسلحة وبنية تحتية عسكرية ونقاط مراقبة ومواقع إطلاق".وأضاف أن "أحد مواقع الإطلاق التي هاجمها استخدمت لإطلاق صاروخ مضاد للمدرعات باتجاه منطقة شلومي".

في المقابل، أعلن حزب الله أمس في بيانات منفصلة، استهداف عدة مواقع إسرائيلية، من بينها؛ "موقع جل الدير بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة"، و"ثكنة برانيت الإسرائيلية بالصواريخ الموجهة وأوقعنا فيها إصابات مؤكدة"، و"تجمعا لقوة مشاة في جيش الاحتلال الاسرائيلي غرب وجنوب بركة ريشا بالصواريخ".

تغطية خاصّة ومتواصة؛

التعليقات