18/11/2023 - 08:59

5 شهداء في قصف الاحتلال لمبنى في مخيم بلاطة.. شهيدان في طوباس وجنين

أسفر قصف للاحتلال استهدف مبنى وسط مخيم بلاطة عن 5 شهداء، لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية المحتلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 212 شهيدا.

5 شهداء في قصف الاحتلال لمبنى في مخيم بلاطة.. شهيدان في طوباس وجنين

من مكان القصف في مخيم بلاطة

استشهد 5 شبان وأصيب آخران بجراح من جراء قصف الاحتلال لمبنى وسط مخيم بلاطة شرق نابلس، وبعد وقت وجيز استشهد شاب برصاص قوات الاحتلال في مدينة طوباس بعد منتصف ليل الجمعة - السبت.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تلغرام" للأخبار أولا بأول

والشهداء الخمسة في مخيم بلاطة هم: تامر فقها، ومحمد الزوفي، ومحمد عباس، ومحمد حشاش، وعلي فرج.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان إن القصف على مخيم بلاطة استهدف الشهيد محمد زهد، ويزعم أن الشهيد زهد كان مسؤولًا عن عدة عمليات إطلاق نار وتشكيل مجموعات وتسليحها.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أفاد بأنه طواقمه تعاملت مع 5 إصابات خطيرة جدا لشابين يبلغان من العمر 20 عاما وآخرين يبلغان 19 عاما وشاب يبلغ 25 عاما من العمر جراء قصف المبنى في مخيم بلاطة.

وفي التفاصيل، فإن طائرة مسيرة للاحتلال استهدفت مقر "فتح" في مخيم بلاطة بصاروخ، ما أدى إلى 5 شهداء وإصابة شابين وإلحاق أضرار كبيرة في المكان.

وفي طوباس، استشهد الشاب عمر الشحروري فيما أصيب شابان آخران إثر إصابتهم برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمدينة بعد منتصف الليلة.

وجاء في التفاصيل، أن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة، وأعلن الأطباء عن استشهاده فور وصوله المستشفى.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المدينة بأعداد كبيرة برفقة جرافة عسكرية، من الجهة الشرقية وسط إطلاق نار كثيف، وتحليق لطائرات الاستطلاع المسيرة في أجواء المدينة، ونشرت القناصة على أسطح بعض البنايات.

وفي جنين، استشهد الشاب جمال محمود عبد الرحمن مشارقة (21 عاما) مساء الجمعة بعد أيام من إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الشهيد قد أصيب برصاص الاحتلال في الصدر والساق خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر، ونقل على إثرها إلى مستشفى "ابن سينا" حيث وصفت إصابته حينها بالحرجة.

وخضع الشهيد لعمليات جراحية في محاولة لإنقاذ حياته، إلى أن أعلن الطاقم الطبي عن استشهاده مساء اليوم.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية المحتلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 212 شهيدا.

وفي وقت سابق اليوم، أصيب 3 شبان بالرصاص أحدهم بجروح خطيرة خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة كفر دان غرب جنين وعند مدخل مدينة جنين الغربي.

وفي التفاصيل، فإن مواجهات اندلعت في بلدة كفر دان وعند مدخل مدينة جنين الغربي بالقرب من دوار الأحمدين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص.

وأعلن مستشفى "ابن سينا" في جنين، وصول إصابة بالصدر بحالة خطيرة وإصابتان بحالة متوسطة إحداهما بعيار ناري في الفخذ الأيسر والأخرى شظية في الظهر إثر اقتحام قوات الاحتلال لبلدة كفر دان.

وفي قراوة بني حسان غرب سلفيت، أصيب شاب بالرصاص والعشرات بحالات اختناق إثر اقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص بشكل عشوائي على المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة مواطن برصاصة في يده، كما أصيب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات أعقبت اقتحام الاحتلال للبلدة.

التعليقات