المرصد السوري: عدوان إسرائيلي يستهدف مواقع لحزب الله في دمشق

مصدر عسكري في النظام السوري: "وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

المرصد السوري: عدوان إسرائيلي يستهدف مواقع لحزب الله في دمشق

(Gettyimages)

شنت إسرائيل عدوانا استهدف مواقع ومقرات عسكرية لـ"حزب الله" في محيط دمشق بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة؛ وفقا لما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

ونقلت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري عن مصدر عسكري، قوله إنه "في حوالي الساعة 2:25 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في محيط دمشق".

وأضاف أن "وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "انفجارات عنيفة غي محيط السيدة زينب سمع صداها في أرجاء المنطقة نتيجة تنفيذ الطيران الإسرائيلي غارات جديدة في ظل استباحته للأراضي السورية، حيث استهدفت الغارات الإسرائيلية مناطق تتواجد فيها مقرات ومواقع عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني".

وأشار إلى أن العدوان وقع بالقرب من منطقة البحدلية على طريق مطار دمشق الدولي، تزامنا مع محاولة الدفاعات الجوية التصدي للصواريخ الإسرائيلية، فيما توجهت سيارات الإسعاف نحو المنطقة المستهدفة وسط معلومات عن وجود خسائر بشرية.

وأحصى المرصد السوري منذ مطلع العام الجاري، 52 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 37 منها جوية و15 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 106 أهداف ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وأسفرت تلك الضربات بمقتل 96 من العسكريين، بالإضافة إلى إصابة 112 آخرين منهم بجراح متفاوتة؛ وفقا للمرصد السوري.

التعليقات