27/11/2023 - 23:59

استكمالا لتبادل الأسرى: الإفراج عن 11 من الرهائن الإسرائيليين في غزة

تتضمن الدفعة الرابعة 11 من الرهائن الإسرائيليين بينهم امرأتان و9 أطفال، فيما ستقوم إسرائيل بالإفراج عن 33 أسيرا فلسطينيا من سجونها.

استكمالا لتبادل الأسرى: الإفراج عن 11 من الرهائن الإسرائيليين في غزة

جانب من تسليم الدفعة الرابعة من الرهائن الإسرائيليين (Gettyimages)

أفرج مساء الإثنين عن 11 من الرهائن الإسرائيليين بينهم امرأتان و9 أطفال في قطاع غزة، وقد جرى تسليمهم لطواقم الصليب الأحمر ومنها إلى إسرائيل، على أن يعقب ذلك الإفراج عن 33 أسيرا فلسطينيا بينهم 3 أسيرات و30 طفلا وفتى من سجون الاحتلال.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأفيد بأن من بين الرهائن امرأتين (51 و34 عاما)، بالإضافة إلى 9 أطفال (12 و18 و12 و3 و16 و12 و16 و3 و12 عاما).

ويأتي ذلك بعد أن توصلت إسرائيل وحركة "حماس" إلى اتفاق حول الدفعة الرابعة من صفقة تبادل الأسرى الجزئية، وذلك بعد محادثات جرت بوساطة قطر ومصر بخصوص قوائم الأسرى والرهائن التي أعلن عنها من قبل الجانبين؛ حسبما ذكرت تقارير إسرائيلية.


وأبلغت إسرائيل مساء الإثنين عائلات الرهائن الذين من المقرر الإفراج عنهم من قطاع غزة ضمن الدفعة الرابعة من تبادل الأسرى.

وجرت خلال الساعات الأخيرة مفاوضات على قوائم الأسرى والرهائن بعد أن اعترضت "حماس" وإسرائيل عليها، فيما جرى الإعلان عن تمديد الهدنة ليومين إضافيين بعدما كان من المقرر أن تنتهي صباح الثلاثاء.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق إن حكومته تقبل تمديد الهدنة مقابل إفراج "حماس" عن 10 محتجزين خلال كل يوم إضافي.

ومن جانبها، قالت حركة "حماس" إنها تسعى لتمديد الهدنة بعد انتهاء مدة الأربعة أيام، من خلال البحث الجاد لزيادة عدد المفرج عنهم من المحتجزين كما ورد في اتفاق الهدنة الإنسانية.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات