مسؤول أمميّ يبحث في الأردن فتح معبر كرم أبو سالم لإدخال مساعدات لغزة

قال غريفيث "نعلم أنه ينبغي توصيل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة. ونعلم طريقة زيادتها، لكن هناك قيود خارج سيطرتنا".

مسؤول أمميّ يبحث في الأردن فتح معبر كرم أبو سالم لإدخال مساعدات لغزة

(Getty Images)

يبحث منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، في العاصمة الأردنية عمّان، غدا الأربعاء، إمكانية فتح معبر كرم أبو سالم، لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة من إسرائيل، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الثلاثاء.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقال غريفيث في إفادة للأمم المتحدة بجنيف، اليوم: "قلنا من البداية أننا بحاجة إلى أكثر من معبر"، مضيفا أنه "يجب بحث فرصة استخدام معبر كرم أبو سالم، وسنناقش هذا الأمر في عمّان".

ووفق "رويترز"، فقد قال دبلوماسي غربي إن احتمال فتح معبر كرم أبو سالم غير وارد في الوقت الحالي، لافتا إلى أن إسرائيل لا تريد فتح المعبر لأن قواتها موجودة في المنطقة.

ومنذ دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذ الأسبوع الماضي، تنقل نحو 200 شاحنة مساعدات إلى غزة يوميا، لكن كمية هذه المساعدات غير كافية على الإطلاق لتلبية احتياجات سكان القطاع.

وقال غريفيث "نعلم أنه ينبغي توصيل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة. ونعلم طريقة زيادتها، لكن هناك قيود خارج سيطرتنا".

وأضاف: "نعلم أن شعب غزة يحتاج منا أكثر من ذلك بكثير".

وتابع: "نحتاج إلى آليات موثوقة وقابلة للتطوير لتوصيل المساعدات بما يشمل جميع الشركاء في المجال الإنساني ومن بينهم المنظمات غير الحكومية".

وقال: "نعمل على تحسين ترتيب الأولويات والدعوة إلى توفير نقاط دخول أخرى واستئناف عمل القطاع الخاص".

التعليقات