الحوثيون يعلنون منع مرور السفن المتجهة لإسرائيل مهما كانت جنسيتها و"ستكون هدفا مشروعا لقواتنا"

أضاف بيان الحوثيين أنه "وحرصًا منَّا على سلامةِ الملاحةِ البحريةِ نحذرُ جميعَ السُّفُنِ والشركاتِ من التعاملِ مع الموانئِ الإسرائيلية".

الحوثيون يعلنون منع مرور السفن المتجهة لإسرائيل مهما كانت جنسيتها و

سفينة غالاكسي ليدير المختطفة على يد الحوثيين (Getty images)

أصدرت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، مساء اليوم السبت، بيانا، أعلنت فيه عن منع مرور السفن مهما كانت جنسيتها إلى إسرائيل.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وافتتح الحوثيون بيانهم بالقول إنه "بعدَ نجاحِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى في فرضِ قرارِها منعَ السُّفُنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي ونتيجةً لاستمرارِ العدوِّ الصهيونيِّ في ارتكابِ المجازرِ المروعةِ وحربِ الإبادةِ الجماعيةِ والحصارِ بحقِّ إخوانِنا في غزة، فإنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تعلنُ عن منعِ مرورِ السُّفُنِ المتجهةِ إلى الكيانِ الصهيونيِّ (إسرائيل) من أيِّ جنسيةٍ كانتْ، إذا لم يدخلْ لقطاعٍ غزةَ حاجتُهُ من الغذاءِ والدواءٍ وستصبحُ هدفًا مشروعًا لقواتِنا المسلحة".

وأضاف البيان أنه "وحرصًا منَّا على سلامةِ الملاحةِ البحريةِ نحذرُ جميعَ السُّفُنِ والشركاتِ من التعاملِ مع الموانئِ الإسرائيلية".

وتؤكد القوات المسلحة اليمنية "حرصَها الكاملَ على استمرارِ حركةِ التجارةِ العالميةِ عبرَ البحرينِ الأحمرِ والعربي لكافةِ السُّفُنِ ولكافةِ الدولِ عدا السُّفُنِ المرتبطةِ بالإسرائيلي أو التي سوفَ تقومُ بنقلِ بضائعَ إلى الموانئِ الإسرائيلية".

وشدد البيان أنه "سوفَ تقوم القوات المسلحة اليمنية بتطبيقِ هذا القرارِ من لحظةِ إعلانِ هذا البيان".

التعليقات