11/12/2023 - 20:37

حزب الله يعلن استشهاد اثنين من مقاتليه والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

تشهد المنطقة الحدودية في جنوب لبنان، قصفًا متبادلا، حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات مدفعية على محيط بلدات لبنانية، فيما أطلق عدد من القذائف الصاروخية من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع إسرائيلي أعلن الاحتلال اعتراض 6 منها.

حزب الله يعلن استشهاد اثنين من مقاتليه والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

قصف إسرائيلي لمواقع جنوبي لبنان (Getty Images)

تتواصل المواجهات المتصاعدة على الحدود اللبنانية منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مع تكثيف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته على قرى الجنوب اللبناني في الأيام الأخيرة، فيما يصعّد حزب الله هجماته على مواقع وتجمّعات جيش الاحتلال.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، رصد إطلاق عدد من القذائف الصاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه مواقع إسرائيلية قرب المنطقة الحدودية شمالي البلاد، وقال إن دفاعاته الجوية اعترضت 6 قذائف صاروخية.

وأفادت مصادر لبنانية بـ"إطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ باتجاه أحد مواقع العدو (الإسرائيلي) قبالة القطاع الغربي، وأشارت إلى أنه "تم اعتراض بعض الصواريخ بواسطة القبة الحديدية، فيما سقط عدد منها داخل الأراضي المحتلة".

وقال الجيش الإسرائيلي إن مدفعيته هاجمت مصادر النيران في الجنوب اللبناني، وذلك عقب دوي صافرات الإنذار في منطقة الجليل، فيما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن "قصفا مدفعيا معاديا استهدف الأطراف الشرقية لبلدة الناقورة".

وكانت الجبهة الداخلية الإسرائيلية قد أعلنت دوي صافرات الإنذار في معالوت ترشيحا وفي معليا وفسوطة وغيرها من البلدات والمواقع الإسرائيلية في الجليل الأعلى والغربي، وسمع دوي انفجارات ناجمة عن عمليات اعتراض صاروخية.

وتعرضت أطراف بلدات زبقين، ويارين، ومروحين، والجبين، وشحين، صباح اليوم، للقصف المدفعي الإسرائيلي، بحسب الوكالة اللبنانية؛ وأضافت أن قرى علما الشعب وجبل اللبونة في القطاع الغربي، تعرضت كذلك لقصف إسرائيلي.

وعلى صلة، أعلن النائب في البرلمان اللبناني، حسن فضل الله، أن "الضربات الجوية الإسرائيلية في جنوب لبنان بمثابة تصعيد جديد نرد عليه بضربات نوعية جديدة"، وذلك في بيان أرسله إلى وكالة "رويترز".

وأضاف حسن فضل الله أن التصعيد "لن يثني المقاومة في لبنان عن مواصلة الدفاع عن بلدها ومساندة غزة". وذكر أن الحزب يرد على التصعيد "بضربات نوعية جديدة سواء من حيث طبيعة الأسلحة أو المواقع المستهدفة".

تغطية خاصة:

التعليقات