15/12/2023 - 19:51

"حزب الله" يستهدف مواقع وتجمعات للجيش الإسرائيلي.. قصف مدفعي وغارات على جنوب لبنان

قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "مسيرة معادية (إسرائيلية) استهدفت منزلا في يارين"، مشيرة إلى "قصف لأطراف حولا". كما أفادت بأن "قصفا مدفعيا بالقذائف الفوسفورية، استهدف منطقة اللبونة".

(Getty Images)

تواصل تبادُل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، اليوم الجمعة؛ إذ أعلن الجيش الإسرائيلي، تدمير موقع لحزب الله، ومهاجمة مسلّحين في جنوبيّ لبنان، فيما أكد حزب الله استهداف مواقع إسرائيلية، وإصابتها "إصابات مباشرة".

ونعى حزب الله في بيان أصدره مساء اليوم، مقاتلين له "ارتقيا شهيدين على طريق القدس".

وقال الجيش الإسرائيلي إن "طائرة تابعة لسلاح الجوّ، قصفت ودمّرت هدفا إرهابيا لتنظيم حزب الله الإرهابي في الأراضي اللبنانية"، مضيفا أن "طائرة تابعة للقوات الجوية هاجمت مخرّبا كان يعمل في الأراضي اللبنانية قرب منطقة ’زرعيت’".

ووفق البيان ذاته، "هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي في ساعات الصباح مخرّبيْن مسلّحين كانا يعملان في الأراضي اللبنانية بالقرب من منطقة يارون".

في المقابل، قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "مسيرة معادية (إسرائيلية) استهدفت منزلا في يارين"، مشيرة إلى "قصف لأطراف حولا". كما أفادت بأن "قصفا مدفعيا بالقذائف الفوسفورية، استهدف منطقة اللبونة".

وقال رئيس كتلة "المعسكر الوطني" وعضو كابينيت الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، خلال لقائه اليوم، برؤساء سلطات محلية في شمال إسرائيل في مدينة معالوت – ترشيحا: "إذا لم يبعِد العالم حزب الله عن الحدود، فإن إسرائيل ستفعل ذلك. وسنطبق واجبنا بتوفير حياة آمنة لسكان الشمال والسماح لهم بالعودة لبيوتهم".

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات