17/12/2023 - 19:13

إصابة جندي احتياط في جيش الاحتلال بعملية قرب رام الله

أصيب جندي احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، في عملية طعن قرب حاجز رنتيس العسكري، في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

إصابة جندي احتياط في جيش الاحتلال بعملية قرب رام الله

(Getty Images)

أصيب جنديا في قوات الاحتياط التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، إثر تعرضه لعملية طعن قرب قرية رنتيس، شمال عرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، وأفادت التقارير بأن قوات الاحتلال اعتقلت المنفذ إثر اقتحام القرية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن حالة الجندي المصاب تتراوح بين طفيفة ومتوسطة الخطورة، فيما أصيب المنفذ برصاص الاحتلال قبل أن ينسحب راجلا نحو قرية رنتيس، قبل أن يعلن جيش الاحتلال اعتقاله إثر اقتحام قواته للقرية.

في المقابل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية ("وفا")، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية رنتيس، ونقلت عن مصادر أمنية (لم تسمها) أنه لم يتم "الإبلاغ عن اعتقالات"، فيما أفادت مصادر محلية بأن الاحتلال اعتقل الشاب رامي حمزة بلوط.

وكانت التقارير الإسرائيلية قد أشارت إلى أن قوات الاحتلال شرعت بعمليات بحث وتمشيط في محاولة للعثور على منفذ العملية، وقالت إن منفذ العملية "أصيب بالرصاص قبل أن يلوذ بالفرار نحو قرية رنتيس".

وجاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال أن قواته "ألقت القبض على المخرب الذي نفذ عملية الطعن في محطة وقود بالقرب من قرية رنتيس"، فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن المنفذ هو الشاب بلوط من سكان بلدة رنتيس.

وأقر جيش الاحتلال بأن "جنديا في قوات الاحتياط التابعة للجيش الإسرائيلي أصيب بجروح متوسطة نتيجة عملية الطعن قبل أن يفتح النار على المنفذ، فيما بدأت قوات أخرى بمطاردته وأغلقت الطرق في المنطقة".

وأضاف "خلال عمليات مداهمة في منطقة قرية رنتيس، ألقت القوات القبض على المخرب المشتبه به بتنفيذ العملية"، وأضاف أن الجندي المصاب تلقى علاجا طبيا ميدانيا قبل نقله إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

وأفادت الطواقم الطبية بأن الجندي (49 عاما) نقل إلى مستشفى "تال هشومير"، جنوب تل أبيب وأكدت أنه "حالته متوسطة ومستقرة، وكان في حالة وعي تمام، ويعاني من إصابة نافذة في جسده".

ووفقا للقناة الرسمية الإسرائيلية، فإن الشاب المعتقل، بلوط، الذي تنسب له قوات الاحتلال شبهات بـ"الضلوع بالعملية"، من سكان رنتيس، وبحوزته تصريح عمل في مستوطنة "شيلا".

التعليقات