20/12/2023 - 11:31

الخليل: استشهاد شاب برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس

وزعمت تقارير إسرائيلية أن الشاب حاول تنفيذ عملية دهس. ويُذكر أنه لم تُسجّل إصابات في عملية الدهس المزعومة، وبعد أن أطلق الاحتلال النار عليه، تركه ينزف ومنع طواقم الإسعاف من الوصول إليه لتقديم العلاج.

الخليل: استشهاد شاب برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس

من مكان إطلاق النار على شاب فلسطيني

استشهد الشاب باسل المحتسب (28 عاما)، صباح اليوم الأربعاء، برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد إطلاق النار عليه وهو في سيارته، بالقرب من مفترق بيت عينون بالخليل، بزعم محاولة تنفيذ عملية دهس.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وزعمت تقارير إسرائيلية أن الشاب حاول تنفيذ عملية دهس. ويُذكر أنه لم تُسجّل إصابات في عملية الدهس المزعومة.

وأصيب الشاب بحالة خطيرة إثر اسهدافه بوابل من رصاص جنود الاحتلال، فيما منع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

الشهيد باسل المحتسب

وأشارت مصادر محلية في الخيل إلى أن الاحتلال أعلن المنطقة عسكرية مغلقة، ومنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

وتواصلت الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، المواجهات بين مجموعات من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

ودارت اشتباكات مسلحة في مناطق مختلفة بالضفة أسفرت عن إصابات متوسطة وخطيرة، في وقت واصلت قوات الاحتلال المداهمات والتفتيشات للمنازل والتي تخللتها اعتقالات طالت العشرات من الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى، أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين من الضفة، خلال مداهمات وتفتيشات، حيث جرى تحويلهم للتحقيق بزعم الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان مقتضب، إنها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي، واحدة في البطن والأخرى بالصدر، خلال مواجهات اندلعت في بلدة عصيرة الشمالية، قضاء نابلس.

وأكدت الجمعية إصابة فتى (16 عاما) بالرصاص الحي في الرجل، من بلدة طمون، حيث تم نقله إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي لتلقي العلاج.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، بلدة صوريف قضاء الخليل ومنطقة دائرة السير بالمدينة، وقرية قريوت جنوبي نابلس وبيت فوريك وبيت دجن شرقي المدينة، شمالي الضفة.

التعليقات