28/12/2023 - 20:48

قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل.. غارات مكثفة على بلدات في جنوب لبنان

دوت صافرات الإنذارفي مدينة عكا ومنطقة خليج حيفا؛ كما سُمعت أصوات انفجارات في مدينة حيفا. وذكر الجيش أن الانفجارات وصافرات الإنذار نجمت عن اعتراض مسيّرة تجاوزت الحدود اللبنانية إلى البلاد، فيما لفتت تقارير إسرائيلية إلى أن المسيّرة تابعة لحزب الله.

قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل.. غارات مكثفة على بلدات في جنوب لبنان

الطائرات الإسرائيلية استهدفت منزلا وسط مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان(Getty Images)

قصف الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواقع في جنوبي لبنان، فيما دوت صافرات الإنذار في مدينة عكا ومنطقة خليج حيفا؛ كما سُمعت أصوات انفجارات في مدينة حيفا. وذكر الجيش أن الانفجارات وصافرات الإنذار نجمت عن اعتراض مسيّرة تجاوزت الحدود اللبنانية إلى البلاد، فيما لفتت تقارير إسرائيلية إلى أن المسيّرة تابعة لحزب الله.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

كما دوت صافرات الإنذار كثر من مرّة اليوم في منطقة الشمال والجليل الغربي، وذلك عقب الاشتباه باقتحام طائرات مسيّرة قادمة من لبنان أجواء البلاد.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن السكان في الشمال والجليل الأعلى ينهارون والتأثيرات لا تقتصر على الوضع الأمني بل تمتد إلى الوضع النفسي والاقتصادي أيضا. وأبلغت شركة الكهرباء في إسرائيل المعنيين أنه يجب الاستعداد لليوم الذي سيتوسع فيه القتال في الشمال مع حزب الله، والذي سيستهدف المنشآت ومن ضمنها محطات الغاز والطاقة ما سيؤدي إلى كارثة بالاقتصاد الإسرائيلي وبالوضع المعيشيّ، بحسب ما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وأكّدت وكالة الأنباء اللبنانية أن أكثر من 75% من سكان بلدات جنوب لبنان نزحوا إلى أماكن أخرى إثر تواصل الغارات الإسرائيلية وتكثيفها في اليومين الماضيين.

تغطية خاصة ومتواصلة؛

التعليقات