إسرائيل وحزب الله يتبادلان القصف واستهداف مواقع عدة

تتأهب إسرائيل من رد حزب الله على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، و6 آخرين بينهم قياديان في كتائب القسام في قصف إسرائيلي استهدف مكتبا لحماس في المشرفية بضاحية بيروت الجنوبية.

إسرائيل وحزب الله يتبادلان القصف واستهداف مواقع عدة

قصف متبادل على الحدود الشمالية (Getty Images)

تبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، اليوم الخميس، إطلاق النار، إذ قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان، كما استهدفت مواقع بقصف نفّذته الطائرات الحربية، فيما استهدف حزب الله مواقع وقوات إسرائيلية في المنطقة الحدودية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

ودوت صافرات الإنذار، صباح اليوم، الخميس، في مناطق بالجليل الأعلى على الحدود مع القطاع الشرقي من جنوبي لبنان، في وقت تشهد الحدود مع لبنان تأهبا إسرائيليا عقب اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري في جنوب بيروت.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال لقائه في تل أبيب مع المبعوث الخاص للرئيس الأميركي، آموس هوكشتاين، اليوم الخميس، إن "النافذة الزمنية لحل سياسي مع حزب قصيرة، دولة إسرائيل ملتزمة بتغيير الوضع الأمني عند الحدود".

وذكر الجيش الإسرائيليّ أن طائراته الحربية قصفت اليوم، "نقطتي مراقبة وبنى تحتية تابعة حزب الله" في منطقة مارون الراس ومنطقة يارون بجنوبي لبنان. كما أعلن مهاجمة "خليّة مضادة للدبابات، رصدتها في المنطقة". واستهداف ما وصفه بـ"التهديد" في منطقة عيتا الشعب.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات