جنين: 7 شهداء بقصف طائرة مسيّرة ومقتل مجندة إسرائيلية بتفجير آلية عسكرية

تصدى شبان للقوات الإسرائيلية التي اقتحمت جنين من المدخلين الشمالي والجنوبي، في حين قصفت طائرة مسيرة للاحتلال منطقة الاشتباكات.

 جنين: 7 شهداء بقصف طائرة مسيّرة ومقتل مجندة إسرائيلية بتفجير آلية عسكرية

طائرة مسيّرة للاحتلال قصفت تجمعا للشبان في جنين (Getty Images)

استشهد 7 شبان فلسطينيين، فجر اليوم الأحد، في قصف طائرة مسيّرة إسرائيلية على مدخل مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما أعلن عن مقتل مجندة إسرائيلية تأثرا بإصابتها الحرجة جراء التفجير الذي استهدف آلية عسكرية لجيش الاحتلال في جنين.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

أعلن مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد، عن استشهاد وديع ياسر عصعوص (18 عاما)، متأثرا بجروح أصيب بها، فجر اليوم الأحد، ما يرفع عدد الشهداء جراء قصف مسيرة للاحتلال مجموعة من الشبان عند دوار الشهداء جنوب مدينة جنين، إلى سبعة.

أربعة أشقاء استشهدوا من بين 7 في جنين

ووفق مصدر طبي، الشهداء الذين تم التعرف عليهم في قصف منطقة مثلث الشهداء غرب جنين، ومنهم 4 أشقاء والشهداء هم: هزاع ناجح حسن درويش (27 عاما)، ورامي ناجح حسن درويش (22 عاما)، وأحمد ناجح حسن درويش (24 عاما)، وعلاء ناجح حسن درويش (29 عاما)، ورزق الله نبيل سليمان (18 عاما)، ومحمد ياسر موسى عصعوص (25 عاما)، وديع ياسر عصعوص (18 عاما)،

وأعلنت فصائل العمل الوطني في جنين الإضراب الشامل لكل مناحي الحياة حدادا على أرواح الشهداء وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة.

الأشقاء الأربعة الذين استشهدوا في قصف الاحتلال لجنين

مقتل مجندة من حرس الحدود بتفجير آلية عسكرية

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال مدينة جنين الليلة الماضية، ودارت مواجهات مع الشبان في عدد من المناطق في المدينة.

وقالت "كتائب القسام" في مخيم جنين في بيان مقتضب، إنها أوقعت قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة جنين بكمين، مؤكدة إصابة عدد من جنود الاحتلال بجروح خطيرة.

وجاء في بيان صادر عن سرايا القدس - الضفة الغربية: "خاض مجاهدونا في كتيبة جنين في محاور متعددة من المدينة ومخيمها، اشتباكات مسلحة بصليات الرصاص والعبوات الناسفة ضد قوات الاحتلال وحققنا إصابات وخسائر مباشرة قوات العدو وآلياته".

وسمحت الشرطة الإسرائيلية بنشر خبر مقتل مجندة من عناصر حرس الحدود، تدعى جرماي شاي في الاشتباكات في جنين، حيث كانت جرماي تستقل آلية عسكرية التي استهدفت بعبوة ناسفة في جنين، وبذلك ارتفع عدد قتلى قوات حرس الحدود والشرطة إلى 60 منذ معركة "طوفان الأقصى" بالسابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

كمين مزدوج استهدف القوة العسكرية

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية "كان - ريشت بيت" عن مصدر أمني إسرائيلي قوله: "كمين جنين كان مزدوجا، والقوة الإسرائيلية تعرضت لتفجير عبوة وعندما استدارت للانسحاب انفجرت بها عبوة أخرى".

واندلعت اشتباكات مسلحة بين الشبان وجنود الاحتلال في أكثر من محور من المدينة، كما توجهت آليات عسكرية إسرائيلية إلى حي الجابريات المطل على مخيم جنين.

وتوقفت الاشتباكات المسلحة بعد أن فجر فلسطينيون عبوات ناسفة بآليات الاحتلال في حي الجابريات، مما أسفر عن إعطاب عدد منها.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد غرب جنين، وأطلق فلسطينيون النار على قوة راجلة من جيش الاحتلال، وألقوا عبوات محلية الصنع تجاه عدد من الآليات العسكرية. ورد جنود الاحتلال بإطلاق النار بشكل عشوائي تجاه عدد من الفلسطينيين.

التعليقات