16/01/2024 - 01:15

الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق النار على مسلحين عند الحدود مع مصر

أصيب عدد من الأشخاص في "اشتباكات" مع الجيش الإسرائيلي الذي استهدف بنيرانه الحية نحو 20 شخصا في الأراضي المصرية اقتربوا من الحدود قرب معبر "العوجة" الحدودي (نيتسانا)، قال إن بينهم مسلحين. وادعى مصدر أمني مصري "إحباط محاولة تهريب مخدرات".

الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق النار على مسلحين عند الحدود مع مصر

أرشيفية من معبر العوجة (نيتسانا) (Getty Images)

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أطلق النار على حوالي 20 شخصا، "بينهم عدد من المسلّحين"، في الأراضي المصرية، مساء الإثنين، قال إنهم اقتربوا من المنطقة الحدودية قرب معبر نيتسانا (العوجة)، وادعت مصادر أمنية إسرائيلية وأخرى مصرية أن الحديث يدور عن اشتباك مسلح خلال محاولة "تهريب المخدرات".

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي أن "نحو عشرين مشتبهًا بهم، بينهم عدد من المسلحين، وصلوا قبل قليل من الأراضي المصرية إلى المنطقة الحدودية بالقرب من معبر نيتسانا" في منطقة النقب، وأضاف أن جنوده العاملون في المنطقة "فتحوا النار على المسلحين، وتم رصد عدة إصابات".

وفي بيان لاحق، أكد الجيش الإسرائيلي إصابة "جندية بجراح متوسطة أثناء تبادل إطلاق النار"، وأضاف أنه "جرى نقلها للمستشفى"، وتابع "لاحقا، تحسنت حالتها الصحية إثر تلقي العلاج وأصبحت الآن في حالة طفيفة، وتم إبلاغ عائلتها".

وذكرت تقارير إسرائيلية أن تبادل إطلاق النار أسفر كذلك عن "قتيل واحد على الأقل في صفوف المهربين وإصابة آخرين".

ورجّح مصدر أمني إسرائيلي أن "المشتبه بهم وصلوا إلى المنطقة بهدف تهريب المخدرات إلى إسرائيل".

في المقابل، نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" المقربة من المخابرات العامة المصرية، نقلا عن "مصدر أمني" (لم تسمه) أن "القوات المصرية أحبطت محاولة تهريب مخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية"؛ وأضاف أن "اشتباكات وقعت أثناء إحباط محاولة تهريب المخدرات في جنوب معبر العوجة، وتم القبض على 6 مهربين".

التعليقات