الحوثيون: استهدفنا سفينة أميركية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية وإصابتها

الحوثيون: "الرد على الاعتداءات الأميركية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب".

الحوثيون: استهدفنا سفينة أميركية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية وإصابتها

(توضيحية - أ.ب)

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين استهداف سفينة "جينكو بيكاردي" الأميركية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة؛ حسبما جاء عنها مساء الأربعاء.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية، يحيى سريع، إن "القوات المسلحة لن تتردد في استهداف كافة مصادر التهديد في البحرين العربي والأحمر، ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن واستمرارا في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم".

وأضاف أن "الرد على الاعتداءات الأميركية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب".

وختم سريع بالقول إن "القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار حركة الملاحة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات حول العالم عدا موانئ فلسطين المحتلة، وأن عملياتها ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة".

وفي السياق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 60 ميلا بحريا جنوب شرقي عدن باليمن.

وأضافت في مذكرة استشارية، أن "الربان أبلغ عن تعرض السفينة لضربة باستخدام نظام جوي مسيّر"؛ موضحة أن "حريقا نشب على متن السفينة وتم إخماده".

وأعادت الولايات المتحدة إدراج الحوثيين كمنظمة إرهابية عالمية، في المقابل تعهد الحوثيون على الفور بمواصلة هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر، عقب القرار الأميركي.

ويأتي ذلك فيما يواصل الحوثيون استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل والمتجهة إليها في البحر الأحمر تضامنا مع قطاع غزة في ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة عليه منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفي وقت تشن الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات ضد مواقع للحوثيين في اليمن ردا على استهداف السفن.

وأثّرت هذه الهجمات على حركة الملاحة في البحر الأحمر الذي تمرّ عبره 12% من التجارة العالمية. وقد تسبّبت بمضاعفة كلفة النقل، نتيجة تغيير شركات الشحن مسار سفنها حول جنوب إفريقيا.

التعليقات