10 شهداء في الضفة الأربعاء: 5 شهداء بقصف مسيرة على مخيم طولكرم

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب، أن طواقمها تعاملت مع 4 شهداء من داخل مخيم طولكرم جراء قصف إسرائيلي بمسيرة. ولاحفا استشهد شاب خامس.

10 شهداء في الضفة الأربعاء: 5 شهداء بقصف مسيرة على مخيم طولكرم

تصاعد أعمدة الدخان جراء القصف الذي تعرض له مخيم طولكرم (Getty Images)

استشهد 5 شبان فلسطينيين، اليوم الأربعاء، إثر قصف مركبتهم من قبل طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي خلال تواجدها في حارة التمام في مخيم طولكرم في الضفة الغربية، لترتفع حصيلة الشهداء بالضفة منذ ساعات الصباح إلى 10 شهداء بعد اغتيال 3 شبان فجر اليوم في مخيم بلاطة القريب من مدنية نابلس.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، "ارتفاع حصيلة شهداء طولكرم إلى 5، وهم: أحمد طارق نعمان فرج (18 عاما)، ووليد إبراهيم محمد غانم (17 عاما)، وأحمد موسى مطلق بدو (17 عاما)، وأحمد معين ذيب مهداوي (35 عاما)، وأشرف أحمد ياسين ياسين (22 عاما)".

وأعلن الجيش الإسرائيلي إصابة أحد جنوده بجراح خطيرة إثر إصابته بالرصاص خلال الاشتباكات، وقال إنه اعتقل 7 "مطلوبين" وادعى ضبط عشرات العبوات التي جرى زرعها تحت الشوارع خلال قيام الآليات العسكرية بأعمال تخريب للبنى التحتية والشوارع.

5 شهداء في مخيم طولكرم

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب، أن طواقمها نقلت 4 شهداء من داخل مخيم طولكرم جراء قصف إسرائيلي من طائرة مسيرة. وفي وقت لاحق استشهد شاب آخر متأثرا بإصابته.

شهداء مخيم طولكرم

وأفادت الجمعية أن طائرة إسرائيلية مسيرة استهدفت الشبان في حارة التمام في مخيم طولكرم. وأعاقت قوات الاحتلال وصول مركبات الإسعاف ودخولها للمخيم.

وقالت مصادر في مستشفى ثابت ثابت الحكومي، إن الشهداء الأربعة، هم: أحمد طارق نعمان فرج (18 عاما)، ووليد إبراهيم محمد غانم، وأحمد معين ذيب مهداوي (36 عاما)، وأحمد موسى مطلق بدو.

وفجر اليوم الأربعاء، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة ومخيم طولكرم بعدة آليات وجرافات عسكرية، قبل أن تندلع اشتباكات ومواجهات عنيفة في المخيم. وداهمت قوات الاحتلال بعشرات الآليات العسكرية، ترافقها جرافتان، مدينة طولكرم من ثلاثة محاور، الغربية والشمالية والجنوبية.

وتوغلت قوات الاحتلال في شارع دوار العليمي "المحاكم"، ودوار شويكة، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع نابلس، باتجاه مخيم طولكرم للاجئين، شرقي المدينة.

وحاصرت آليات وجرافات الاحتلال العسكرية مخيم طولكرم من كافة مداخله، ونشرت قناصتها في البنايات على مدخل المخيم والمحاذية والمحيطة به.

نابلس: استشهاد 5 شبان بينهم شقيقان

وفي نابلس، استشهد 5 شبان بينهم شقيقان، فجر اليوم الأربعاء، عقب قصف استهدف مركبة فلسطينية مدنية في المنطقة الشرقية من المدينة.

وقصفت طائرة مسيرة إسرائيلية مركبة مدنية فلسطينية قرب مفرق بردى بمحاذاة مخيم بلاطة، الأمر الذي أدى إلى انفجارها واشتعال النيران فيها.

وأعلن رسميا عن استشهاد القائد في كتيبة بلاطة، عبد الله أبو شلال، ومعه أيضا محمود أبو حمدان، بالإضافة للشقيقين يزن وسيف النجمي ومحمد قطاوي، وبذلك يكون عدد شهداء الغارة على السيارة قرب مخيم بلاطة فجر اليوم خمسة شهداء.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر بأن قوات الاحتلال منعت طواقمها الطبية من الوصول لمكان الاستهداف ونقل أو معرفة مصير من كان بالمركبة.

41 شهيدا بالضفة منذ مطلع العام الحالي

وبشأن حصيلة الشهداء في الضفة، جاء في بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية أنه مع استشهاد الشبان الأربعة في مخيم طولكرم، ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الحالي لتصل إلى 41 شهيدا، ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 360 شهيدا.

اقرأ/ي أيضًا | شهداء جراء قصف مسيرة إسرائيلية لمركبة بشارع القدس بنابلس

التعليقات