25/01/2024 - 19:53

الاحتلال يقصف جنوبي لبنان وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

جرى إغلاق عدد من الطرقات وإقامة حواجز في عدد من المناطق الحدودية على خلفية الخشية من عملية تسلل من لبنان إلى منطقة الجليل الأعلى، كما أعلن الجيش الإسرائيلي الاستنفار في 9 مستوطنات قرب الحدود مع لبنان.

الاحتلال يقصف جنوبي لبنان وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

قصف إسرائيلي طالت بلدات لبنانية بالجنوب (Getty Images)

تواصل تبادل القصف بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إذ قصف الجيش الإسرائيلي مواقع جنوبي لبنان، فيما استهدف حزب الله مواقع إسرائيلية شمالي البلاد، قال إنه حقّق "إصابات مباشرة" فيها.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقصفت المدفعية الإسرائيلية، اليوم، أطراف طير حرفا وراشيا الفخار وأحراج اللبونة والهبارية جنوبي لبنان؛ كما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بتعرُّض "أطراف بلدة علما الشعب ومحيط جبانة بلدة الضهيرة، لقصف بالقدائف الفوسفورية".

فيما هدد وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، لبنان إذا لم تتوقف عمليات حزب الله. وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بإصابة امرأة إثر شنّ الجيش الإسرائيلي غارات "على بركة الجبور وأطراف بلدة البازورية وعيتا الشعب".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، مهاجمة مواقع عسكرية لحزب الله بينها مواقع تستخدمها الوحدة الجوية التابعو للحزب بينها مدرج إقلاع. وقال في بيان إن الموقع يستخدم "لتوجيه الإرهاب إلى داخل إسرائيل".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم الاشتباه بتسلّل شخص من لبنان إلى منطقة حنيتا، حيث دقع الجيش الإسرائيلي قوات كبيرة إلى المنطقة، وطالب سكان المنطقة بالتحصن، قبل أن بقول إنه استبعد إمكانية وجود "حالة تسلّل".

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات