سورية: 7 قتلى في عدوان إسرائيلي على محيط السيدة زينب

بحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية، فإن قصفا إسرائيليا استهدف مركزا استشاريا إيرانيا في منطقة السيدة زينب، ما أدى إلى قتلى وجرحى بينهم مدنيون.

سورية: 7 قتلى في عدوان إسرائيلي على محيط السيدة زينب

من المنطقة التي جرى استهدافها في ريف دمشق

سمع دوي انفجارات تزامنا مع غارات نسبت لإسرائيل على محيط مدينة السيدة زينب في ريف العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بينهم مدنيون؛ اليوم الإثنين.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأسفر العدوان عن مقتل 7 أشخاص بينهم عناصر في مجموعات موالية لطهران؛ حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ومن جانبه، نفى سفير إيران في سورية قصف إسرائيل لمركز استشاري إيراني بالقرب من دمشق، وقال إنه لم يسقط أي قتلى إيرانيين؛ حسبما نقلت عنه وكالة "رويترز".

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن "قصفا إسرائيليا بثلاثة صواريخ استهدف مقرا لحزب الله والحرس الثوري الإيراني، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص".

وبحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية، فإن قصفا إسرائيليا استهدف مركزا استشاريا إيرانيا في منطقة السيدة زينب، ما أدى إلى قتلى وجرحى بينهم مدنيون.

ونقلت وكالة "سانا" التابعة للنظام عن مصدر عسكري، قوله "حوالي الساعة 13:00 (بتوقيت سورية) من ظهر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط جنوب دمشق".

وأشار إلى أن العدوان أسفر عن عدد من القتلى والجرحى المدنيين، بالإضافة إلى بعض الخسائر المادية.

وبحسب وسائل إعلام سورية، فإن اعتداء إسرائيلي بثلاثة صواريخ استهدف مزرعة في محيط السيدة زينب.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن "انفجارات عنيفة دوت في محيط العاصمة دمشق ناجمة عن استهداف يرجح أنه إسرائيلي استهدف إحدى المزارع في محيط منطقة السيدة زينب التي تعتبر أحد مقرات ميليشيا حزب الله والحرس الثوري الإيراني".

وأضاف أن "الدفاعات الجوية التابعة لقوات النظام حاولت التصدي للصواريخ، دون ورود معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية".

وفي 20 كانون الثاني/ يناير الجاري، قتل 10 من الميليشيات الإيرانية بينهم مستشارون في الحرس الثوري الإيراني نتيجة استهداف إسرائيلي لمبنى في دمشق؛ وفقا للمرصد السوري.

التعليقات