هجوم أميركي - بريطاني على محافظة الحديدة باليمن

يأتي ذلك، بعدما أعلن الحوثيون صباح أمس الإثنين، استهداف سفينة أميركية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية وإصابتها بشكل مباشر.

هجوم أميركي - بريطاني على محافظة الحديدة باليمن

صنعاء (Getty images)

ذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، اليوم الثلاثاء، أن هجوما أميركيا بريطانيا استهدف مواقع بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة بغرب اليمن، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين عبر موقعها الإلكتروني: "عدوان أميركي بريطاني يستهدف محافظة الحديدة".

وأوضحت أن "ضربات الطيران الأميركي البريطاني المعادي، استهدفت مناطق متفرقة من مديرية التحيتا جنوب الحديدة" دون تفاصيل.

ولم توضح القناة المواقع التي استهدفها القصف، وإذا ما تسبب بخسائر بشرية أو مادية، فيما لم تصدر إفادة أميركية أو بريطانية بشأن ذلك.

والحديدة إحدى أبرز المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

ويأتي ذلك، بعدما أعلن الحوثيون صباح أمس الإثنين، استهداف سفينة أميركية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية وإصابتها بشكل مباشر.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية، يحيى سريع، أمس، إنه "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا، قامت القوات البحرية بالقوات المسلحة اليمنية باستهداف سفينة ’ستار أيرس’ الأميركية في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وأضاف أن "القوات المسلحة اليمنية واستجابة لواجبها الديني والأخلاقي والإنساني مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وختم سريع بالقول "لن نتردد في تنفيذ المزيد من العمليات ردا على الجرائم الصهيونية بحق إخواننا في قطاع غزة، وكذلك ردا على العدوان الأميركي البريطاني المستمر على بلدنا".

التعليقات