15/02/2024 - 01:24

11 شهيدا على الأقل في غارات للاحتلال جنوبي لبنان ومقتل جندية إسرائيلية بهجوم صاروخي

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندية إسرائيلية الأربعاء بعد إصابة قاعدة عسكرية في شمال إسرائيل بصاروخ أطلق من لبنان، وإصابة آخرين أحدهم بحالة خطيرة، في حين استشهد 6 لبنانيين بينهم 4 مدنيين في هجمات إسرائيلية على مواقع في الجنوب اللبناني.

11 شهيدا على الأقل في غارات للاحتلال جنوبي لبنان ومقتل جندية إسرائيلية بهجوم صاروخي

صورة من جنوب لبنان (Getty Images)

استشهد 11 مواطنا لبنانيا على الأقل وأُصيب آخرون، في ثلاث غارات إسرائيلية على بلدات الصوانة وعدشيت والنبطية جنوبي لبنان، اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن قُتلت مجندة إسرائيلية وإصابة آخرين، أحدهم بجراح خطيرة، إثر استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية في منطقة صفد، بهجوم صاروخي نفذ من لبنان.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وعلم أن من بين الشهداء 7 مدنيين على الأقل، من بينهم امرأة وطفليها (عامان و13 عاما) في غارة استهدفت منزلا في الصوانة، بالإضافة إلى استشهاد 4 أشخاص على الأقل بينهم نساء وإصابة أكثر من 12 شخصا في غارة شنتها مسيّرة إسرائيلية استهدفت "شقّة سكنية ضمن مبنى مؤلف من 3 طبقات" في مدينة النبطية.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عنه إننا "رصدنا إطلاق صواريخ من لبنان على قاعدة عسكرية شمالي البلاد ونهاجم مصدر إطلاق النار"، وفي بيان لاحق، أكد مقتل مجندة وإصابة جندي في قوات الاحتياط بجروح خطيرة وآخرين بجراح لم يحدد طبيعتها، بصاروخ أطلق من لبنان.

ودوت صافرات الإنذار في مدينة صفد والجليل الأعلى، ثلاث مرات في غضون أقل من ساعة لتحذر من هجمات صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه مواقع إسرائيلية. وسقطت صواريخ في قواعد عسكرية في محيط صفد، ورجحت وسائل إعلام إسرائيلية أن إطلاق الصواريخ نحو صفد كان موجها على ما يبدو نحو مقر قيادة المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة مبنى بشكل مباشر في مدينة صفد بقذيفة صاروخية أطلقت من لبنان، حيث ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن 11 صاروخا أطلقت من لبنان تجاه مقر قيادة الجبهة الشمالية في صفد، أصاب اثنان منها الهدف، ولم يتم اعتراضها.

وذكرت التقارير الإسرائيلية أن الهجوم أسفر عن مقتل مجندة كانت في طريقها إلى مكان محمي وإصابة 8 أشخاص على الأقل أحدهم بحالة خطيرة. ولفتت التقارير إلى أن جيش الاحتلال يتحقق مما إذا كان وقت الإنذار الذي دوى في القاعدة العسكرية كافيا، علما بأن الصواريخ التي استهدفت القاعدة الإسرائيلية "غير دقيقة".

التعليقات