أم الفحم: قتيل وإصابتان خطيرتان في جريمة إطلاق نار

أسفرت جريمة إطلاق نار ارتكبت في مدينة أم الفحم، ظهر اليوم، عن مقتل الشاب عارف أنور الشيخ زيد وإصابة شخصين آخرين بجروح وصفت بأنها خطيرة.

أم الفحم: قتيل وإصابتان خطيرتان في جريمة إطلاق نار

من مكان الجريمة في أم الفحم، اليوم (عرب 48)

قُتل الشاب عارف أنور الشيخ زيد وأصيب شخصان آخران بجروح وصفت بأنها خطيرة في جريمة إطلاق نار وقعت على الشارع الرئيسي بمدينة أم الفحم، ظهر اليوم الأحد.

وشهدت المدينة ومكان الجريمة حالة توتر شديدة، إذ حصلت مناوشات بين الشرطة وعدد من الأهالي، وأغلقت الشرطة الشارع الرئيسي مما أدى إلى أزمة مرورية خانقة.

وأفاد الناطق بلسان خدمة "نجمة داود الحمراء" بأنه "عند الساعة 12:10 ورد بلاغ إلى مركز الاستعلامات 101 في منطقة جلبوع حول وقوع جرحى في حادثة عنف في أم الفحم. مسعفو نجمة داود الحمراء قدموا العلاج الطبي على الفور لجريحين، أحدهما في حالة خطيرة".

ضحية جريمة القتل عارف أنور الشيخ زيد

وأفاد الناطق بلسان خدمة "نجمة داود الحمراء"، في بيان لاحق، بشأن مستجدات جريمة إطلاق النار في أم الفحم، بأنه "أقر الطاقم الطبي وفاة شاب (30 عاما) أصيب بطلق ناري في جسده. كما تم إجلاء جريحين، في الثلاثينيات من العمر، من مكان الحادث وحالتهما خطيرة".

بلدية أم الفحم: طفح الكيل يا شرطة البروتوكولات

أصدرت بلدية أم الفحم بيانا في أعقاب جريمة القتل، اليوم، قالت فيه إنه "فجعنا جميعًا وصدمنا في بلدنا أم الفحم، ظهرَ اليوم الأحد الموافق 25.2.2024، بمقتل الشاب المغدور المرحوم عارف أنور الشيخ زيد محاجنة، إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في سيارته، وإصابة آخرين كانوا معه، نسأل الله الرحمةَ له والسلامةَ والشفاءَ للمصابين".

وأضافت أن "هذا الحادث الإجرامي يضاف لجرائم القتل المستشرية في بلدنا والمجتمع العربي عامة خلال السنة الأخيرة، والتي لن تتوقف في ظلِّ شرطة يحرض وزيرها على المجتمع العربي دون توقّف ودون حدود، شرطة تحضر لمسرح الجريمة فتسجل البروتوكولات والمحاضر دون أن تحرك ساكنًا أو تمنع الجريمة القادمة، بل هي بتصرفاتها تحفّز على الجريمة بصمتها ووقوفها تتفرج من بعيد".

وأكدت "إننا في بلدية أم الفحم ندقُّ ناقوسَ الخطر، حتى تسمعَ الشرطة وقيادتها نداءَنا هذا أن أفيقوا واستيقظوا وامنعوا الجريمة القادمة. رحم الله الفقيد الشاب عارف أنور الشيخ زيد، الذي عرف بسيرته الحسنة وأخلاقه الرفيعة، والذي عرف من أفضل لاعبي كرة السلة في بلدنا، وغفر الله له، وأسكنه فسيح جناته، وربط على قلوب أهله وأبنائه وعائلته، وصبّرهم الله على مصابهم، وعوضّهم خيرًا".

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة. وأعلنت الشرطة، في وقت لاحق، عن اعتقال مشتبهين بالضلوع في جريمة القتل التي وقعت في أم الفحم.

26 قتيلا عربيا منذ مطلع العام

تأتي هذه الجريمة في الوقت الذي يشهد المجتمع العربي جرائم قتل وأحداث عنف متصاعدة ومتواصلة، وسط تقاعس الشرطة عن القيام بعملها في توفير الأمن والأمان للمواطنين.

وقتل 26 شخصا من المجتمع العربي في جرائم إطلاق نار وطعن منذ مطلع العام 2024 ولغاية اليوم، فيما سجل العام الماضي حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل راح ضحيتها 228 شخصا بينهم 16 امرأة.

وتحوّلت جرائم القتل إلى أمر معتاد، ترتكب على نحو شبه يومي في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لوحده في مواجهة العنف والجريمة.

التعليقات