هدم منزل في كفر قرع رغم استصدار أمر يقضي بوقف التنفيذ

هدمت آليات السلطات الإسرائيلية بحماية الشرطة منزلا في كفر قرع، صباح اليوم، على الرغم من أمر منع مؤقت استصدرته العائلة ورئيس بلدية كفر قرع، فراس بدحي، على أن تنظر المحكمة بأمر الهدم ظهر اليوم.

هدم منزل في كفر قرع رغم استصدار أمر يقضي بوقف التنفيذ

من مكان الهدم بكفر قرع، صباح اليوم

أقدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها على هدم منزل يضم طابقين في مدينة كفر قرع، صباح اليوم الثلاثاء، على الرغم من استصدار أمر من المحكمة بوقف تنفيذ عملية الهدم.

وقال رئيس بلدية كفر قرع، فراس بدحي، لـ"عرب 48" إنه "صباح صعب جدا على مدينة كفر قرع، ونستنكر هذه العملية. ما يحصل غير معقول، هذا البيت موجود ضمن الخارطة المفصلة، وهو في حي مأهول بالسكان".

وأضاف أنه "على الرغم من قرار المحكمة الذي يقضي بوقف التنفيذ، إلا أن الشرطة لم تحترم قرار المحكمة، وهذا مؤشر خطير لنا كمجتمع عربي ألا تحترم الشرطة قرار المحكمة".

وختم رئيس البلدية بالقول إن "سياسة الهدم تهددنا، وعلينا كمجتمع أن نفكر بالذي يمكن أن نفعله من أجل هذه القضية، لأن هناك تصعيد واضح وخطير".

وحضرت الآليات والشرطة لهدم المنزل في كفر قرع بذريعة البناء دون ترخيص.

وأفاد شهود عيان بأن قوات معززة من الشرطة طوقت منطقة الهدم ومنعت المواطنين من الاقتراب، ووفرت الحماية للآليات والجرافات.

كفر قرع، صباح اليوم (عرب 48)

وأكدوا أن الشرطة أغلقت الشارع المؤدي إلى الحي، ومنعت الأهالي من الوصول إلى المكان.

وذكرت مصادر محلية أن السلطات هدمت المنزل على الرغم من استصدار أمر لمنع الهدم من المحكمة.

وأضافت المصادر أنه وسط تذمر الأهالي، قامت الجرافات والآليات ترافقها قوات من الشرطة والأمن مع طائرة شرطة بالمباشرة بهدم البيت في حي الصندحاوي بذريعة البناء دون ترخيص، إلا أن مواجهات اندلعت بين الأهالي والشرطة.

وتوجهت العائلة ورئيس البلدية، فراس بدحي، بطلب مستعجل للمحكمة للبث بالقضية وتم حاليا تجميد الهدم حتى صدور قرار نهائي بمحكمة الصلح في الخضيرة بعد انعقاد جلسة المحكمة المحدد لظهر اليوم، ولم تلتزم به السلطات كما ذكر الأهالي

التعليقات