النقب: إطلاق سراح عضو بلدية رهط سليمان العتايقة بعد اعتقاله لساعات

أطلقت الشرطة سراح عضو بلدية رهط والناشط في حزب التجمع الوطني الديمقراطي، الحاج سليمان العتايقة، مساء اليوم الإثنين، بعد أن اعتقل من قبل أفراد وحدة "يوآف' التابعة لما يسمى بـ"سلطة تطوير وتوطين البدو" في النقب،​​​​​​​ صباح اليوم.

النقب: إطلاق سراح عضو بلدية رهط سليمان العتايقة بعد اعتقاله لساعات

سليمان العتايقة بعد تسريحه برفقة النائب الزبارقة، اليوم

أطلقت الشرطة سراح عضو بلدية رهط والناشط في حزب التجمع الوطني الديمقراطي، الحاج سليمان العتايقة، مساء اليوم الإثنين، بعد أن اعتقل من قبل أفراد وحدة "يوآف' التابعة لما يسمى بـ"سلطة تطوير وتوطين البدو" في النقب، صباح اليوم.

وتابع النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، جمعة الزبارقة، برفقة محام اعتقال العتايقة لغاية إطلاق سراحه. 

وقال أقارب العتايقة إن "أفراد الوحدة حضروا الساعة السابعة من صباح اليوم إلى منزل عضو البلدية، وقاموا باعتقاله واقتياده إلى مركز الوحدة في بلدة عومر".

وأكدوا أن "عملية الاعتقال تأتي ضمن ممارسات السلطات الإسرائيلية بالضغط على أبناء العائلة من أجل التوصل إلى تسوية على أراضينا الخاصة".

وكانت الشرطة الإسرائيلية ووحدة "يوآف" التابعة لما يسمى بـ"سلطة تطوير وتوطين البدو" قد اقتحمت حي العتايقة في رهط، صباح يوم الخميس الموافق 22.11.2018، وهدمت منزلا وديوانا للعائلة وورشة بحجة البناء غير المرخص. 

ابن المعتقل لـ"عرب 48": السلطات الإسرائيلية تمارس الضغط والترهيب

وقال ابن المعتقل، محمد سليمان العتايقة، لـ"عرب 48" إن "وحدة 'يوآف' والشرطة اقتحمت مكان سكننا عنوة ودون سبب واضح، صباح اليوم الإثنين".

وأضاف أن "أفراد الشرطة أحضروا أوامر اعتقال لعدة أفراد في العائلة كعادتهم، بهدف الضغط علّي وعلى والدي، كما أرادوا تفتيش البيوت وترهيب عائلاتنا، لدفعنا على الانصياع لمطالبهم".

وأكد أن "ما تسمى 'سلطة تطوير النقب' تحاول جاهدة دفعنا للتنازل عن دعاوى ملكيتنا لأراضينا التي تقع في منطقة رهط الجديدة، وهذه ليست أول محاولة فعلى مدار العامين الماضيين حاولت السلطات والشرطة الإسرائيلية الاستفراد بعائلة العتايقة لدفعها على التنازل عن حقوقها".

وختم العتايقة بالقول: "لا جدوى من اعتقالنا، فالشرطة لا تقدم سببا حقيقيا للاعتقال وتقوم بأبقائنا في المعتقل لساعات وأيام بدوافع الانتقام والحقد والتخويف، وهذا سبب اعتقال والدي، اليوم".

التعليقات