02/04/2019 - 08:22

صافرات إنذار "كاذبة" بالمنطقة المحيطة بقطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي لاحقا أن صفارات الإنذار "كاذبة"، وأنها انطلقت بعد إنذار كاذب، وقال في بيناه لوسائل الإعلام إنه متابعة للصافرات التي أطلقت صباح اليوم في "غلاف غزة" فالحديث عن إنذار كاذب.

صافرات إنذار

دوت صفارات الإنذار صباح اليوم الثلاثاء، في مستوطنات "غلاف غزة"، محذرة من احتمال إطلاق قذيفة صاروخية أو أكثر من قطاع غزة باتجاه جنوب البلاد. تم إطلاق صافرات الإندار في المجلس الإقليمي "إشكول" و"كيريم شالوم".

وأعلن الجيش الإسرائيلي لاحقا أن صفارات الإنذار "كاذبة"، وأنها انطلقت بعد إنذار كاذب، وقال في بيناه لوسائل الإعلام إنه متابعة للصافرات التي أطلقت صباح اليوم في "غلاف غزة" فالحديث عن إنذار كاذب.

يأتي هذا، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الإثنين، حالة تأهب على حدود قطاع غزة، ، وذلك بذريعة "الخشية من تنفيذ حركة الجهاد الإسلامي عملية كبيرة أو سلسلة عمليات ضد أهداف إسرائيلية في الساعات أو الأيام القريبة"، الأمر الذي نفته حركة الجهاد.

ووفقا لمصادر أمنية إسرائيلية، فإن "هذا النشاط قد يكون محاولة لإطلاق صواريخ، مثل صاروخ كورنيت ضد هدف إسرائيلي، أو زرع عبوات ناسفة على طول السياج، أو قد يكون محاولة لاقتحام السياج الحدودي لتنفيذ عملية جدية".

وادعت المصادر أن هذه العملية "تهدف إلى المس بالتقدم الجدي في جهود التسوية التي تجري بين إسرائيل وحركة حماس بواسطة الأمم المتحدة ومصر".

 

التعليقات