إكسال: مصرع شابة وإصابة آخر بحادث طرق

أصيب شخصان في حادث طرق مروع وقع عصر اليوم، الأحد، على الشارع رقم (60) السريع، قرب قرية إكسال.

إكسال: مصرع شابة وإصابة آخر بحادث طرق

حنين سعيد دراوشة

لقيت الشابة حنين سعيد دراوشة (20 عاما) مصرعها، فيما أصيب آخر، في حادث طرق وقع عصر اليوم، الأحد، على الشارع رقم (60) السريع، قرب مفرق قرية إكسال، باتجاه مدينة الناصرة.

وعلم أن الحادث وقع نتيجة انقلاب شاحنة على مركبة خاصة، ما أسفر عن إصابة الشابة دراوشة بجروح حرجة، ورجل (30 عاما) بجروح خطيرة. كما عملت طواقم الإنقاذ على تخليص شخص آخر علق تحت الشاحنة.

ووصلت طواقم الإنقاذ التابعة لـ"نجمة داود الحمراء" إلى المكان، وحاولت تقديم العلاج للمصابين الذين وجدوا عالقين داخل المركبات. 

وفي التفاصيل، أوضح شهود عيان أن شاحنة (خلاط إسمنت) انقلبت على سيارة خاصة أقلت شخصين أثناء سفرهما على الطريق رقم (60)، ما أدى إلى إصابة ركاب السيارة الخاصة، أحدهما (الشابة دراوشة) بجروح بالغة الخطورة.

وحاولت طواقم الإنقاذ تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين، غير أن عملية إنعاش الشابة باءت بالفشل، ليتم الإعلان، في وقت لاحق، عن وفاتها متأثرة بجراحها.

وأشار الشهود إلى أن طواقم الإنقاذ عملوا في مكان الحادث على إنقاذ شخص عالق في الشاحنة، ولم يتم تحديد حالته الصحية إثر تخليصه.

ولاحقًا، أعلنت المصادر الطبية أن طواقم الإسعاف نجحت بتخليص العالق داخل الشاحنة، ونقل بواسطة طائرة مروحية إلى مستشفى "رمبام" في مدينة حيفا، وهو يعاني من جروح خطيرة إثر إصابته في الأطراف.

وأفاد الشهود بأن الشارع المؤدي إلى مدينة الناصرة، أغلق على مقربة من منطقة الأنفاق، بسبب أزمة المرور التي أعقبت الحادث.

يذكر أنّ 40 شخصًا من المجتمع العربي لقيوا مصارعهم منذ مطلع عام 2019، ما يعادل زيادة بنسبة 18% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لمعطيات نشرتها جمعية 'أور يروك' (ضوء أخضر) استنادا على معطيات سلطة الأمان على الطرق في البلاد.

التعليقات