هدم منازل تعود لعائلة أبو كشك في اللد

أغلقت قوات كبيرة من الشرطة الطرق المؤدية إلى منازل عائلة أبو كشك في مدينة اللد، صباح اليوم الأربعاء، تمهيدا لإخلائها من سكانها وهدمها. وأفاد شهود عيان أن الجرافات هدمت منازل تعود للعائلة بذريعة أنها بنيت بدون ترخيص.

هدم منازل تعود لعائلة أبو كشك في اللد

جرافات الهدم باللد، اليوم

أغلقت قوات كبيرة من الشرطة الطرق المؤدية إلى منازل عائلة أبو كشك في مدينة اللد، صباح اليوم الأربعاء، تمهيدا لإخلائها من سكانها وهدمها. وأفاد شهود عيان أن الجرافات هدمت منازل تعود للعائلة بذريعة أنها بنيت بدون ترخيص في الأعوام الأخيرة.

وقامت الشرطة بحماية جرافات الهدم المتوجهة إلى هناك وطوقت المنزل والأحياء المجاورة، وأغلقت كافة الطرق المؤدية إلى المنزل، ومنعت دخول المواطنين أو الاقتراب من المكان.

وقال صاحب منزل مهدد بالهدم، توفيق أبو كشك، لـ"عرب 48" إنه "لا يوجد من يساندنا في هذه اللحظات، نحن الآن أمام مئات من أفراد الشرطة والجرافات على بعد أمتار من المنزل، نواجه الهدم والتشريد أمام أعيننا، وأطفالنا ينتظرون جانبا في هذا البرد القارس".

وأضاف أن "السلطات مصرة على تنفيذ الهدم، لا يريدون التفاوض، والمحامي الموكل بالقضية لا يجيب على الهاتف، نحاول التواصل معه، ولكن دون جدوى".

وختم أبو كشك بالقول إنه "لا خيار أمامنا غير أن نبقى الآن في العراء وفي الشارع وسط هذا الطقس والأجواء الباردة. أين نذهب بأطفالنا الذين يعانون من هذا الكابوس منذ أعوام. سنحاول الصمود، ولكننا وحيدون الآن".

وتنوي السلطات هدم بيوت الحي التي تأوي نحو 100 نفر، إذ تقطن في فيها 7 أسر غالبيتها من الأطفال والنساء، في منازل ورثوها عن والدهم.

التعليقات