12/06/2020 - 14:00

الحكومة الإسرائيلية تقر السماح بأفراح بمشاركة 250 شخصا

حسب قرار الحكومة، على المبادر للفرح إعداد قائمة بالحضور وأرقام هواتفهم . وفي حال تبين أن أحد العاملين أو المدعوين أصيب بعدوى فيروس كورونا، سيكون بإمكان الطبيب اللوائي أو المسؤول عن خدمة الصحة العامة الحصول على القائمة

الحكومة الإسرائيلية تقر السماح بأفراح بمشاركة 250 شخصا

(توضيحية)

قررت الحكومة الإسرائيلية اليوم، الجمعة، السماح بإقامة أفراح أو إحياء مناسبات في قاعات، وذلك بدءا من بعد غد، الأحد، شريطة تخصيص مساحة مترين مربعين للشخص الواحد وألا يتجاوز عدد المتواجدين في القاعة 250 شخصا، إضافة إلى العاملين في القاعة.

حسب قرار الحكومة، على المبادر للفرح إعداد قائمة بالحضور وأرقام هواتفهم . وفي حال تبين أن أحد العاملين أو المدعوين أصيب بعدوى فيروس كورونا، سيكون بإمكان الطبيب اللوائي أو المسؤول عن خدمة الصحة العامة الحصول على القائمة من أجل تنفيذ تحقيق انتشار الوباء ومنع تناقل العدوى

وبموجب قرار الحكومة، فإن على المسؤول عن القاعة مطالبة المبادر إلى المناسبة أن تكون بحوزته قائمة بأرقام هواتف الحضور، والاحتفاظ بها لمدة 20 يوما بعد المناسبة. وفي حال تبين أن أحد العاملين أو المدعوين أصيب بعدوى فيروس كورونا، سيكون بإمكان الطبيب اللوائي أو المسؤول عن خدمة الصحة العامة الحصول على القائمة من أجل تنفيذ تحقيق انتشار الوباء ومنع تناقل العدوى.

وحسب قرار الحكومة، فإن في مناسبات ليست أفراحا، ستجري بموجب التعليمات المقررة سابقا، وبموجبها تجري المناسبة في مكان مفتوح تقام فيه مناسبات عامة، وألا يتجاوز عدد المشاركين المسموح به لحظر التجمهر، أي 50 شخصا.

وسيشكل خرق المسؤول عن القاعة لهذه التعليمات مخالفة جنائية.

وتقرر أيضا تمديد سريان أنظمة الطوارئ حتى يوم 21 حزيران/يونيو الحالي. وفي موازاة ذلك، قال بيان مشترك لمكتب رئيس الحكومة ووزارة الصحة، إنه تم إعداد مشودة قانون لتمديد أنظمة الطوارئ لمدة 45 يوما أخرى.

وأعاد البيان تذكير الجمهور بأن "علينا جميعا الحرص على ثلاث قواعد أساسية: وضع كمامة، ابتعاد عن أشخاص آخرين (مسافة مترين) والحفاظ على النظافة الشخصية".

التعليقات