18/06/2020 - 13:09

الصفدي يصل رام الله حاملا رسالة من ملك الأردن

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية قالت عبر حسابها على "تويتر"، ان ذلك يأتي في إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين الجانبين حول التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية.

الصفدي يصل رام الله حاملا رسالة من ملك الأردن

عباس والصفدي في لقاء سابق (وفا)

وصل وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ايمن الصفدي، الى مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله اليوم، الخميس، حاملا رسالة من ملك الأردن عبد الله الثاني، إلى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، حسبما ذكرت وكالة "بترا" الأردنية.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عبر حسابها على "تويتر"، ان ذلك يأتي في إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين الجانبين حول التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر فلسطيني مُطلع قوله إن الصفدي سيلتقي عباس، وسيبحث معه آخر التطورات السياسية، في ضوء خطط الحكومة الإسرائيلية الساعية إلى ضم مساحات واسعة من أراضي الضفة الغربية.

وكان الملك الأردني أكد، أول من أمس، معارضة بلاده لمخطط الضم الإسرائيلي، وقال إن "أيَّ إجراء إسرائيلي أحادي لضم أراضٍ في الضفة الغربية هو أمر مرفوض، ويقوّض فرص السلام والاستقرار في المنطقة".

وقال الصفدي، أمس، خلال اتصال عبر تقنية الفيديو مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، وفقا لبيان صادر عن الخارجية الأردنية، إن "المنطقة كلها تقف على مفترق حاسم، فإما سلام عادل طريقه حل الدولتين وإما صراع طويل أليم سيكون النتيجة الحتمية لقرار الضم".

وشدد على أن "تنفيذ إسرائيل قرار الضم يعني اختيارها الصراع بدل السلام، وتتحمل هي مسؤولية انعكاساته الخطرة على العلاقات الأردنية - الاسرائيلية وعلى كل مساعي تحقيق السلام الشامل"، مشيرا إلى أن "تنفيذ إسرائيل قرار الضم سيقتل كل فرص تحقيق السلام الشامل ما يشكل خطراً على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين".

ودعا الصفدي إلى "ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل سريع وفاعل لمنع الضم وإعادة إحياء آفاق تحقيق السلام العادل، الذي تقبله الشعوب والذي اعتمدته كل الدول العربية خيارا إستراتيجيا".

التعليقات