19/06/2020 - 00:12

50 إصابة جديدة بكورونا في الضفّة والقدس المُحتلّتين الخميس

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، قبيل انتصاف ليل الخميس، وارتفعت بذلك حصيلة الإصابات المُسجّلة الخميس، في الضفة، إلى 50، بينها 3 أطبّاء، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

50 إصابة جديدة بكورونا في الضفّة والقدس المُحتلّتين الخميس

توضيحية من الأرشيف

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، قبيل انتصاف ليل الخميس، وارتفعت بذلك حصيلة الإصابات المُسجّلة الخميس، في الضفة، إلى 50، بينها 3 أطبّاء، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وذكرت الكيلة إصابة واحدة من الحالات الست الجديدة، سُجّلت في مدينة الخليل، و5 في مدينة القدس.

وأوضحت في بيان، أن من بين حصيلة الإصابات المُسجّلة الخميس؛ 42 إصابة في محافظة الخليل، و5 في القدس، و3 في محافظة نابلس.

وبينت أن حصيلة الإصابات في جميع المحافظات منذ بدء رصد فيروس كورونا في فلسطين ارتفعت إلى 795 إصابة، بينها 220 إصابة نشطة.

وكانت الضفة الغربية المحتلة، قد سجّلت مساء الخميس، 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وذلك بعد وقت وجيز من إعلانٍ آخر، أفاد بتسجيل محافظة الخليل، 9 إصابات جديدة بالفيروس، ما يُشير إلى دخول مناطق الضفة بموجة ثانية من انتشار الفيروس.

وذكرت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، أن 5 حالات من الإصابات الجديدة سُجّلت في منطقة الريحية و4 في بيت كاحل بمحافظة الخليل، وهم مخالطون لمرضى سابقين، وإصابة في مدينة نابلس.

وبينت أن حصيلة الإصابات في محافظة الخليل منذ الصباح ارتفعت إلى 41 إصابة، وفي محافظة نابلس إلى 3، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات في في الضفة الغربية، وقطاع غزة، والقدس المحتلة، إلى 789 إصابة، بينها 214 إصابات نشطة.

وكانت الكيلة قد قالت إن 5 حالات من الإصابات التسع (التي سُجّلت قبل وقت وجيز من الإصابات الجديدة)، سُجّلت في تفوح، وإصاتبان في سعير، وإصابة في حلحول، وإصابة في دورا.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت ظهر اليوم الخميس، عن تسجيل 19 إصابة جديدة بالفيروس في محافظة الخليل.

وأوضحت الكيلة، أن الإصابات تركزت في (مدينة الخليل، وتفوح، وحلحول، وسعير)، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 769 إصابة، بينها 5 حالات وفاة، و570 حالة تعاف، و194 حالة نشطة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الخميس، كانت الوزارة قد أعلنت عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الخليل ونابلس. وقالت الكيلة، إن من بين الإصابات الجديدة أربعة في الخليل، وواحدة في مدينة نابلس، علما أنه سجلت أمس 36 إصابة منها 33 إصابة في محافظة الخليل.

وذكرت أن الإصابة الجديدة بفيروس كورونا بنابلس هي لطبيب يعمل في مستشفى نابلس التخصصي.

بدروه، قال محافظ نابلس، إبراهيم رمضان، إن الطب الوقائي يعمل الآن في المستشفى والطواقم المختصة تعمل على دراسة خارطة المخالطين.

وقررت وزيرة الصحة بإغلاق مؤقت للمستشفى. كما شكلت لجنة خلية الأزمة الصحية في نابلس للتعامل مع الوضع الصحي.

وأهابت اللجنة بالمواطنين والمرافقين بعدم زيارة المستشفيات في نابلس إلا في الحالات الطارئة مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة.

ومع ارتفاع معدلات انتشار فيروس كورونا في منطقة الخليل، قرر محافظ الخليل جبرين البكري، إغلاق مدينة حلحول، وبلدة تفوح، ومنطقة عروض المسجد من مدينة الخليل، إغلاقا تاما لمدة خمسة أيام.

وأوضح البكري في بيان لوسائل الإعلام أن الإغلاق على المناطق المذكورة يستمر حتى مساء يوم الإثنين المقبل، ويسمح فقط بفتح المحلات التموينية والخضار والمخابز والصيدليات.

وحذر المحافظة في بيانه أنه سيتم إغلاق المرافق غير الملتزمة بالبروتوكولات والإجراءات الصحية الوقائية.

وذكر أن الصلاة في المساجد في المناطق غير المعلن عن إغلاقهاـ ستكون ضمن البروتوكولات الصحية المعلن عنها من قبل وزارة الصحة والتعليمات الصادرة من وزارة الأوقاف.

التعليقات