سلطات محلية عربية: تمديد اعتقال مشتبهين بالفساد

نسبت الشرطة للمعتقلين، شبهات تلقي رشاوى من شبكة "توماشين" التعليمية من أجل تعزيز مكانتها واستمرارها بالعمل في بلدات عربية.

سلطات محلية عربية: تمديد اعتقال مشتبهين بالفساد

رافع حجاجرة، نايف أبو عرار ووسام عمر

مددت محكمة الصلح في مدينة ريشون لتسيون، اليوم الأحد، اعتقال كل من رئيس مجلس عرعرة النقب المحلي، نايف أبو عرار، ورئيس مجلس الكعبية طباش حجاجرة، رافع حجاجرة، ورئيس مجلس طوبا الزنغرية وسام عمر، ونائب رئيس مجلس عرعرة النقب، علي أبو جويعد، ونائب رئيس مجلس الكعبية المحلي، مدين أبو سويد، لغاية يوم الخميس المقبل، فيما أطلقت سراح مدير قسم التربية والتعليم في مجلس الكعبية، محمد حجاجرة.

وصرّح المحامي الموكل بالدفاع عن رئيس مجلس عرعرة النقب المحلي، دافيد يفتاح، أنه سيتوجه لتقديم استئناف للمحكمة المركزية.

ونظرت المحكمة، اليوم، في طلب الشرطة تمديد اعتقال 10 أشخاص، بينهم رؤساء السلطات المحلية العربية الثلاثةونائبي رئيسي مجلسي عرعرة النقب والكعبية، ونسبت الشرطة للمعتقلين شبهات تلقي رشاوى من شبكة "توماشين" التعليمية من أجل تعزيز مكانتها واستمرارها بالعمل في بلدات عربية.

وكانت الشرطة قد اعتقلت 16 شخصا، وأوقفت 10 آخرين للتحقيق، بعدما تحوّل التحقيق في القضية إلى تحقيق علني، تنفذه وحدة "لاهاف 433" لمحاربة الجريمة الخطيرة القطرية والدولية والفساد والجريمة المنظمة.

وبالتزامن مع الاعتقالات، أجرت الشرطة تفتيشات في بعض منازل ممن تنسب لهم شبهات الفساد والضلوع في القضية.

ووفقا للشبهات، فإن المشتبهين، كل من منصبه تصرفوا، على ما يبدو، للترويج للمناقصات تحت مسؤولية السلطات المحلية مقابل الحصول على أموال كرشاوى، والحصول على شيء عن طريق الاحتيال، وذلك بشكل يتعارض مع القانون وينتهك المصلحة العامة.

وذكرت الشرطة في بيان سابق لوسائل الإعلام أن من بين المعتقلين صاحب شبكة كليات ومدارس خاصة التي تشغل العديد من الفروع والمدارس في البلاد، وأيضا موظفين في الحكم المحلي و3 رؤساء سلطات محلية عربية من الجليل والنقب ونائب سلطة محلية يهودية.

اقرأ/ي أيضًا | تمديد اعتقال 3 رؤساء سلطات محلية عربية بشبهات فساد

التعليقات