19/07/2020 - 20:32

الجيش الإسرائيلي "يخطف" طائرة تصوير لجوقة لبنانية

سيطر الجيش الإسرائيلي على طائرة مُسيرة استخدمتها فرقة أناشيد لبنانية لتسجيل مقطع في موقع قرب المناطق الحدودية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية مساء اليوم، الأحد.

الجيش الإسرائيلي

صورة للطائرة

سيطر الجيش الإسرائيلي على طائرة مُسيرة استخدمتها فرقة أناشيد لبنانية لتسجيل مقطع في موقع قرب المناطق الحدودية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية وأكده الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، الأحد.

وذكرت المصادر أن القوات الإسرائيلية سيطرت إلكترونيا على الطائرة وسحبتها مسافة 3 كيلومترات.

ولفتت إلى أن الطائرة تابعت التصوير والبث حتى بعد السيطرة عليها من قبل الجيش الإسرائيلي، وأكدت المصادر أن إحدى الصور التي التقطها الطائرة كانت أثناء سحبها وبعد عبورها المناطق الحدودية.

وادعى الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب صدر عنه أن قواته رصدت "طائرة مُسيرة تسللت كما يبدو من داخل لبنان الى المجال الجوي الإسرائيلي". وأضاف البيان أن القوات الإسرائيلية "تابعت" الطائرة و"تعاملت معها من خلال وسائل مختلفة".

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية قد ذكرت الأسبوع الماضي، أن قوة عسكرية إسرائيلية، تمركزت قرب السياج التقني على الحدود مع لبنان.

وأفادت الوكالة، بأن عددا من جنود الجيش الإسرائيلي نصبوا خيمة صغيرة قرب السياج التقني قبالة محلة "كروم الشراقي"، شرقي بلدة "ميس الجبل"، جنوبي لبنان.

وأشارت إلى أن دبابة إسرائيلية تقدمت أيضا إلى المنطقة ذاتها لحماية القوة المذكورة. وبالتزامن مع ذلك حلقت طائرات حربية إسرائيلية على علو مرتفع في سماء جنوبي لبنان، وفق المصدر ذاته.

وتصاعد التوتر على الحدود اللبنانية، خلال الأشهر الماضية، إثر تسجيل خروقات برية وجوية وبحرية من الطرف الإسرائيلي، فيما دعت الأمم المتحدة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

التعليقات