31/10/2010 - 11:02

"الأخضر" السعودي يقصي اوزبكستان و"النمر" الكوري يدفن آمال إيران

-

تابعت السعودية زحفها الى نصف نهائي كأس اسيا الرابعة عشرة لكرة القدم بفوزها على اوزبكستان 2- 1 اليوم الاحد في جاكرتا في دور الثمانية.

وسجل ياسر القحطاني (3) واحمد الموسى (75) هدفي السعودية، وبافل سولومين (82) هدف اوزبكستان. وتلعب السعودية في نصف النهائي مع اليابان حاملة اللقب الاربعاء المقبل في هانوي.

وجاء الهدف السعودي في الدقيقة الثالثة بعد انطلاقة من الجهة اليسرى لعبد الرحمن القحطاني الذي مرر كرة امام المرمى الى مالك معاذ لكن الحارس ارتمى عليها وابعدها من امامه الا انها تهيأت امام ياسر القحطاني فوضعها في الشباك. وهو الهدف الثالث للقحطاني في البطولة.

وسجل أحمد الموسى هدفا ثانيا للسعودية عقب هجمة منظمة تنقلت الكرة على اثرها بين اكثر من لاعب الى ان وصلت الى احمد الموسى الذي وضعها في الزاوية اليمنى.

وضغط الاوزبكستانيون مجددا وقلصوا الفارق قبل النهاية بثماني دقائق، فرفع جباروف كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى تابعها ابراغيموف برأسه رغم خروج الحارس للتصدي له فتهيأت الكرة امام بافل سولومين على باب المرمى مباشرة لم يجد اي صعوبة في وضعها داخل الشباك.

وسنحت فرصة ذهبية لتيسير الجاسم لاضافة الهدف الثالث للسعودية والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة عندما اخترق المنطقة وسدد كرة في الزاوية البعيدة عن الحارس لكن الاخير حولها في اللحظة المناسبة الى ركنية.


وكانت سبقت مباراة السعودية أمام أوزباكستان مباراة كوريا الجنوبية أمام إيران التي انتهت بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي كانت للفريق الكوري الغلبة فيها إذ أسفرت عن أربع كرات كورية في شباك إيران مقابل اثنتين فقط استطاع الإيرانيون أن يلامسوا فيها الشباك الكورية.

التعليقات