31/10/2010 - 11:02

قائد القوات البرية في الجيش الاسرائيلي لا يستبعد تكرار مجزرة شفاعمرو!

حلوتس كلف الجنرال المتقاعد ايكا ابربانيل اجراء تحقيق في امر السفاح زادة. وبيان عسكري يقول ان ابربانيل يمكن "ان يتخذ عقوبات بحق عدد من المسؤولين في الجيش"..

 قائد القوات البرية في الجيش الاسرائيلي لا يستبعد تكرار مجزرة شفاعمرو!
في وقت ذكرت فيه مصادر عسكرية ان الجيش الاسرائيلي يبحث تشديد القواعد المتبعة بعد ان ثارت تساؤلات عن اسباب عدم ملاحقة سفاح مجزرة شفاعمرو عيدن ناتان زادة، ومصادرة سلاحه بعد هربه من الخدمة وعما اذا كانت هناك اشارات تحذيرية بشأن سلوكه كان يمكن رصدها عند تجنيده، قال الميجر جنرال يفتاح رون تال، قائد القوات البرية في الجيش الاسرائيلي انه لا يستبعد تكرار الجريمة من قبل جنود اخرين في الجيش الاسرائيلي.

ففي رده على سؤال وجهته اليه وكالة رويترز للانباء عما اذا كان يحتمل ان يكرر جنود اخرون في الجيش الاسرائيلي تصرف زادة قال "يجب ان اقول ان هذا احتمال اخشى وقوعه"

واضاف تال للوكالة: "سنطلب في الايام القادمة بحثا لتحديد ما اذا كان يتعين ان نفعل المزيد لمنع خطر...ارتكاب شخص يستخدم زي وسلاح الجيش جريمة عقائدية".

واضاف انه كلف ضابطا برتبة كبيرة لاجراء تحقيق في ملابسات تجنيد زادة وفحص سجل خدمته.

يشار الى ان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي، دان حلوتس، كلف الجنرال المتقاعد ايكا ابربانيل اجراء تحقيق في امر السفاح زادة. واوضح بيان عسكري ان ابربانيل يمكن "ان يتخذ عقوبات بحق عدد من المسؤولين في الجيش" في اطار هذه القضية.

من جهته قال النائب يهود ياتوم من تكتل ليكود (يمين) والعضو في لجنة الشؤون الخارجية والامن في الكنيست الاسرائيلي، انه "سيطلب عقد اجتماع للجنة الفرعية لشؤون الاستخبارات،الاسبوع المقبل ، لتوضيح الظروف التي ادت الى مجزرة شفاعمرو.

التعليقات