31/10/2010 - 11:02

17شابا وفتاة يعلنون الاضراب عن الطعام في الجولان المحتل تضامنا مع اضراب الاسرى

وهيب الصالح لعرب48: " لا نستبعد ابدا اعلان اضراب مفتوح عن الطعام وذلك يتعلق بالتطورات في داخل السجون.."

17شابا وفتاة يعلنون الاضراب عن الطعام في الجولان المحتل تضامنا مع اضراب الاسرى

افادنا الاسير السابق، كنج اسماعيل ابوصالح، عضو " اللجنة الشعبية في الجولان المحتل لدعم اضراب الاسرى" ان 17 شابا وفتاة اعلنوا اليوم، الخميس اضرابهم عن الطعام تضامنا مع المعتقلين والحركة الاسيرة .

واوضح ابوصالح في اتصال هاتفي مع "عرب48" ان قرار اعلان الاضراب عن الطعام في " خيمة الاعتصام " كان قد اتخذ في وقت سابق من الاسبوع المنصرم وتقرر الاعلان عنه اليوم ليكون بداية اضرابات مماثلة سيقوم بها مواطنون سوريون في الجولان المحتل تباعا وبالتنسيق والتعاون مع الاطر الفلسطينية ذات الصلة في الداخل وفي الضفة والقطاع واللجان الشعبية والاطر المتابعة لموضوع اضراب الاسرى في بيروت ودمشق".
بدوره، اكد الاسير السابق ، احد المشاركين في الاضراب داخل خيمة الاعتصام، وهيب صالح الصالح ان قرار اعلان الاضراب عن الطعام " يهدف الى تصعيد فعاليات التضامن والتحركات الجماهيرية الشعبية لنصرة رفاقنا المضربين في السجون الصهيونية. وجاء الاعلان عن هذه الخطوة اليوم وفق برنامج نضالي تصعيدي كانت اقرته " اللجنة الشعبية " ويقوم على مواكبة التطورات داخل السجون واتخاذ الخطوات الميدانية الملائمة والداعمة للحركة الاسيرة في اضرابها".

وحول سؤالنا له بخصوص توسيع قاعدة المشاركين بالاضراب ومدى التجاوب مع هذه الخطوة ، قال الصالح ان عددا كبيرا من الشبان والفتيات ناهيك عن ذوي الاسرى ابدوا رغبتهم في المشاركة في هذه الخطوة بل ودعوا الى اعلان اضراب مفتوح عن الطعام في الخيمة يرتبط مباشرة باضراب الاسرى ويكون رديفا لهم في الخارج...ولكننا نعتقد ان قرار الاضراب على مراحل وبشكل تصعيدي هو الافضل في هذه الظروف علما اننا لا نستبعد ابدا اعلان اضراب مفتوح عن الطعام وذلك يتعلق بالتطورات في السجون ذاتها .."

الشابة، أدمة ابراهيم وهي من المضربين ايضا، قالت: " اضرابنا يهدف الى خلق ضغط شعبي واعلامي على حكومة الاحتلال بعد امتناعها عن تلبية مطالب الاسرى. وخطوتنا هذه هي جزء من البرنامج التصعيدي في الجولان المحتل وندعو كافة الاخوة والاخوات في لبنان وفلسطين ووطننا سوريا لتصعيد المعركة دعما للمعتقلين".
1- أدمى ابراهيم

2- نجية ابو زيد

3- اميرة الصفدي

4- عائدة شمس

5- ايمن ابوجبل

6- رضوان الجوهري

7- فارس الشاعر

8- كنج اسماعيل ابو صالح

9- محمد عماشة

10- حمد حسين ابو زيد

11- محمود سلمان جريرة

12- علاء فوزي ابوجبل

13- زياد ابو جبل

14-وهيب صالح الصالح

15- ياسر خنجر

16- عصام ابراهيم

17- عماد سامي مرعي

التعليقات