31/10/2010 - 11:02

اختتام الامسيات الرمضانية لمؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون

-

اختتام الامسيات الرمضانية لمؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون
اختتمت في مدينة شفاعمرو، مساء امس الجمعة، أماسي شهر رمضان الثقافية التي نظمتها مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون. وقد أقيم الحفل الختامي في قاعة "اشكول بايس"، بحضور اكثر من 200 مشاهد.

افتتح الحفل باسم مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون الزميل الصحفي وليد ياسين، مستعرضا جانبا من البرامج الثقافية والفنية التي تقيمها المؤسسة احياء لذكرى الفنان الشاب زيدان سلامة الذي توفي في اب 1996 اثر نوبة قلبية حادة، ثم تطرق الى التحضيرات الجارية للمهرجان الدولي الثاني لفن التمثيل الصامت الذي ستقيمه المؤسسة في ايار 2006. وتحدث عن موقع المؤسسة على الشبكة والموقع الخاص الذي كرسته لمدينة شفاعمرو وللشخصيات الشفاعمرية التي تركت بصمات واضحة على صفحات تاريخ المدينة في مختلف المجالات.

وتولى عرافة الامسية الفنية، الفنان اسامة مصري، الذي استضاف باسلوب مرح الاديب محمد علي طه الذي تحدث عن اخر اصداراته الأدبية وذكرياته المرتبطة ببلده ميعار وبشهر رمضان.

كما استضافت الامسية الفنان ألبير مرعب وفرقته، والتي قدمت وصلة من اغاني الشيخ امام وسيد درويش فابدعت والهبت حماس الجمهور.
اما الفنان ابراهيم ساق الله، ابن مدينة اللد، فابدع في المشاهد المسرحيدية التي قدمها والتي تناولت جوانب من البيئة الاجتماعية بأسلوب مبدع.

وقدم الفنانون سعيد سلامة وميلاد مطر وعفيف شليوط ونعمة خازم مشاهد كوميدية.

وكانت المؤسسة قد اقامة ثلاث اماسي بمناسبة شهر رمضان، شارك في الاولى منها الفنانون هبة بطحيش، لؤي زهر، رامي مطر، روبين مطر، سعيد سلامة، نعمة خازم، وفي الثانية: الشاعر جورج فرح، الفنانة نوال بركة، الفنان الفرد حجار والفنان الياس عطالة.

التعليقات