31/10/2010 - 11:02

الإضراب في مدرسة "الزهراء" في رهط يدخل يومه الثاني

الإضراب في مدرسة
دخل الإضراب في مدرسة الزهراء في مدينة رهط بالنقب، اليوم (الاثنين) يومه الثاني ، بعد أن كانت لجنة أولياء الأمور في المدرسة أعلنت، أمس الأحد مواصلة الإضراب عن التعليم احتجاجًا على النواقص التي تشهدها المدرسة ومشاكل الأمان التي تعاني منها.

وقال رئيس اللجنة، عليان أبو جربوع، لموقع "عرب 48": "لقد نفذنا في بداية العام الدراسي إضرابًا للسبب ذاته، وتلقينا وعداً خطياً من البلدية بإصلاح كل النواقص حتى التاسع من شهر سبتمبر-أيلول أي قبل شهر، لكن النواقص لا تزال موجودة، لذلك عدنا إلى الإضراب.

وأضاف: "لا يزال هناك نقص في غرفتي تدريس حيث يتعلم الطلاب في غرفة الحاسوب والمختبر مما يعطل هاتين الغرفتين عن هدفهما الأصلي، أما الغرف الجاهزة التي أحضرتها البلدية فهي غير مجهزة حتى الآن. هناك نقص في المكيفات، وبعض المكيفات الموجودة لا تعمل، بالإضافة إلى انهيار بلاط الساحة رغم رصفها العام الماضي فقط، ووجود فتحة في الجدار بسبب إدخال الغرف الجاهزة إلى باحة المدرسة، ما يعرض حياة الطلاب للخطر، ناهيك عن تخوف الأهل نتيجة حالات الاختطاف التي ضربت المدينة مؤخرًا".

وردًّا على سؤال حول إمكانية مس الإضراب بالطلاب، قال أبو جربوع، "أمان الطلاب وسلامتهم أهم من تعليمهم".

الناطق بلسان بلدية رهط، مرزوق الكتناني، عقب قائلاً: "إن ادعاءات لجنة الآباء بأن هناك نواقص غير صحيحة، وقد تأكد ذلك بعد الجولة التي قام بها مهندس البلدية ومفتش المعارف ومفتش الأمان في البلدية الى المدرسة حيث تبين لهم أن جميع النواقص أصلحت"!

التعليقات