31/10/2010 - 11:02

الاسكندرية تكرم شاهين والطيب وخان وفهمي ولبلبة والشريف وامام

-

الاسكندرية تكرم شاهين والطيب وخان وفهمي ولبلبة والشريف وامام
بدأ العد التنازلي للدورة الـ21 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي المقرر انطلاق فعاليته في مطلع سبتمبر "أيلول" المقبل ، حيث تقرر حتى الآن مشاركة ثماني دول من حوض البحر المتوسط في المهرجان .

وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان سمير شحاته ان الدورة ستبدأ في السابع من سبتمبر، بحضور أكثر من 20 فيلماً تمثل المغرب و أسبانيا وصربيا واليونان وتركيا وايطاليا وألبانيا إضافة إلى مصر التي لم يعلن عدد أو أسماء الأفلام التي تمثلها حتى الآن وهو الأمر الذي يتم غالبا في اللحظات الأخيرة .

وأضاف أن المهرجان سيكرم المخرجين يوسف شاهين وعاطف الطيب ومحمد خان والممثلين حسين فهمي ولبلبة ونور الشريف وعادل امام إضافة إلى تكريم مصطفى الطوخي الذي تخصص في أداء الأدوار الصعبة بدلا من الممثلين وهي المرة الثانية على التوالي التي يكرم فيها المهرجان أحد الممثلين الثانويين "الكومبارس" حيث كرم العام الماضي فايزة أشهر كومبارس سمراء في السينما المصرية، وذلك بناءا على اقتراح من رئيس المهرجان الناقد السينمائي رؤوف توفيق .

وكان أنس الفقي وزير الإعلام المصري قد أهدى المهرجان 200 ألف جنيه مصري (حوالي 34483 دولارا) جوائز للأفلام المصرية المتميزة على أن يختار أعضاء الجمعية المنظمة للمهرجان بالتصويت السري أفضل ثلاثة أفلام عُرضت جماهيريا هذا الصيف.

التعليقات