31/10/2010 - 11:02

التماس للعليا لحل مشاكل رياض الأطفال في مدرسة "الأخاء" في رهط

-

التماس للعليا لحل مشاكل رياض الأطفال في مدرسة
قدّمت مجموعة من أهالي رهط التماسًا إلى المحكمة العليا، ضد وزارة المعارف ووزيرة المعارف، ليمور لفنات ووزارة الصحة وبلدية رهط ورئيسها طلال القريناوي، وضد مدير قسم المعارف في البلدية د. علي الهزيل، وذلك من أجل حل المشاكل التي تعاني منها المباني في مدرسة الإخاء.

وقام المحامي، هايل أبو غراره، بتقديم الالتماس، بإسم لجنة الآباء في المدرسة، وباسم أولياء الأمور سعيد الأفينش وعامر القصاصي وعلي أبو غراره وخالد الطلالقه وفرحان أبو حبيطه وطلب الأفينش وفريد أبو شارب ود. صابر أبو عاذرة.

وطالب الملتمسون في توجههم للعليا طالب ببناء قسم جديد في المدرسة وصفوف تفي بالمواصفات، بدلاً من الكرفانات (المباني المتنقلة) الموجودة. كما طالبوا بتزويد المدرسة بشكل مؤقت بخمسة مبان متنقلة من أجل سد النقص في صفوف البساتين حتى يتم الانتهاء من بناء القسم الجديد.

وطالب الملتمسون أيضًا بإصلاح المخاطر الصحية والوقائية في المدرسة، وتصليح سقوف بعض الصفوف، ورش المبيدات من أجل القضاء على القوارض في ساحة المدرسة، وكذلك الحفاظ على نظافة الحمامات.

وطلب الملتمسون كذلك إقامة مكتبة ومختبر وقاعة رياضية لخدمة طلاب المدرسة، وتزويد المدرسة بالطاولات والكراسي ومختلف اللوازم بدلاً من الأثاث المستعمل غير الملائم، وكذلك تركيب مكيفات وتصليح المكيفات الموجودة.

الحارس لم يتلق أجرته فأغلق الروضتين!
وفي السياق نفسه، لا تزال روضتا أطفال في حارة 11 في تل السبع مغلقتين، بسبب قيام الحارس بإغلاقهما نتيجة خلاف مالي مع المجلس المحلي!

وكان الحارس قام بعمله بسبب عدم دفع المجلس المحلي لمعاشه عن عدة أشهر سابقة.

وقال مدير قسم المعارف في المجلس، خليل أبو رقيق، إن الروضتين أغلقتا على يد الحارس بسبب خلاف مالي بينه وبين المجلس، ولقد قمنا بشكلٍ مؤقت بتوزيع الطلاب وعددهم 60 طالباً على روضات أخرى في حارة 11 وحارة 7 المجاورتين.

التعليقات