31/10/2010 - 11:02

الشرطة أهملت والقاضية تبرئ المعلم المتهم بالاعتداء على طالب

-

الشرطة أهملت والقاضية تبرئ المعلم المتهم بالاعتداء على طالب
برأت محكمة الصلح في بئر السبع ساحة معلم من سكان قرية جت المثلث، يدرّس في إحدى المدارس الابتدائية في مدينة رهط، من تهمة الاعتداء على أحد طلابه، وذلك على خلفية إهمال الشرطة في التحقيق والتناقضات في شهادة الطالب.

وجاء في لائحة الاتهام التي قدمت ضد المعلم، انه قام قبل ثلاث سنوات ونصف بصفع احد طلاب الصف الخامس على وجهه وأذنه ثلاث مرات، بسبب عدم قيام الطالب بتحضير الوظائف البيتية.

وادعت الشرطة في لائحة الاتهام أيضًا أن المعلم أمر الطالب بعد ذلك بالوقوف إلى جانب زملائه من الطلاب الذين لم يحضروا وظائفهم، ثم قام بالاعتداء عليهم حيث ضربهم بواسطة أنبوب بلاستيكي على أياديهم. وذكر في لائحة الاتهام انه نتيجة لذلك يعاني الطالب من مشاكل في أذنيه.

ونفى المعلم، بواسطة المحامي وليد وتد، التهمة المنسوبة إليه، وقال إنّ الطالب كان قد تشاجر مع طالب آخر وأنه قام فقط بالفصل بينهما، مؤكدًا انه يُدرّس منذ 11 عامًا، منها 8 أعوام في نفس المدرسة، وانه خلال تلك الفترة لم تقدم ضده أية شكوى.

واستغربت القاضية درورا بيت-أور في قرارها عدم قيام الشرطة باستدعاء الطلاب الآخرين الذين تعرضوا للاعتداء للتحقيق معهم واصفة الأمر بأنه «تقصير كبير» وإهمال كبير في عملية التحقيق. وأشارت إلى أن هناك تناقضًا بين شهادة الطالب أمامها في المحكمة وشهادته في الشرطة. وأضافت القاضية أن شهادة المعلم «أمينة ومستقيمة».

التعليقات