31/10/2010 - 11:02

بينس يوافق على منح مكانة مدينة لمجلس محلي الشاغور

المجلس المحلي المشترك لقرى مجد الكروم، البعنة ودير الأسد سيتحول الى مدينة تحمل اسم الشاغور..

بينس يوافق على منح مكانة مدينة لمجلس محلي الشاغور
اعلن وزير الداخلية الإسرائيلي، اوفير باز-بينس، اليوم (الثلاثاء) قراره منح مكانة مدينة للمجلس المحلي الموحد الشاغور، الذي يضم كل من قرى مجد الكروم ودير الأسد والبعنه.

وقال بينس انه قرر تبني توصيات اللجنة التي ترأسها رئيس بلدية كفار سابا سابقًا، يتسحاك فيلد، والتي تم تعيينها في 21 أيار 2004 لفحص الموضوع. وكانت هذه اللجنة قد قدمت اللجنة توصياتها قبل شهرين.

وكان المجلس المحلي الموحد لقرى الشاغور قد أقيم بعد مصادقة الكنيست على خطة دمج العديد من السلطات المحلية، بينها القرى الثلاث.

واكد الوزير بينس أنه قبل التوصيات بعد ايجاد حل لديون مجد الكروم ولكي لا تشكل هذه الديون عبئاً على قريتي دير الاسد والبعنه.

وأضاف الوزير بينس، الذي قام بجولة في النقب اليوم (الثلاثاء) شملت بعض القرى غير المعترف بها ومدينة رهط، ان نجاح المدينة الجديدة سيتوقف على مدى تقديم المساعدات من الوزارات الحكومية المختلفة.

وكانت وزيرة القضاء، تسيبي ليفني، قد وقعت قبل عدة أسابيع، على أمر يقضي بإدخال مجلس محلي مجد الكروم في بند 350 من قانون الشركات، ما يعني التعامل مع المجلس كشركة وصلت مرحلة تجميد الإجراءات.

يشار إلى أن ديون المجلس المحلي تصل إلى 70 مليون شيكل (غالبيتها للمصارف)، أي ما يعادل ضعف الميزانية السنوية للمجلس. ولم يعد بالإمكان الإستمرار في خطة الإشفاء.

كما تشير التوقعات إلى أنه سيتم دفع غالبية الديون (للمصارف) عن طريق منحة من وزارة الداخلية.

التعليقات